أجمل أماكن السياحة في بودفا الجبل الاسود

جزيرة سيتي ستيفان

جزيرة سيتي ستيفان

قلعة بودفا

قلعة بودفا

المدينة القديمة

المدينة القديمة

موغرين بيتش

موغرين بيتش

شاطىء سلوفينسكا بلازا

شاطىء سلوفينسكا بلازا

الخميس,25 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة بودفا، هي  واحدة من أقدم المستوطنات الموجودة في البحر الأدرياتيكي،  و الوجهة الأكثر شهرة في منطقة الجبل الأسود، والتي تستقطب ما لا يقل عن مليون سائح سنويا، للاستمتاع بزيارة شواطئ البحر الأسود المشمسة،  و مشاهدة المباني المشيدة على الطراز الفينيسي، و الاقامة في افخم المنتجعات السياحية، وفيما يلي يقدم موقع سائح باقة من اجمل اماكن السياحة في مدينة بودفا.

اماكن السياحة في مدينة بودفا

جزيرة سيتي ستيفان

جزيرة سيتي ستيفان

تعتبر جزيرة سيتي ستيفان واحدة من اجمل اماكن السياحة في مدينة بودفا، فهي بمثابة منتجع صيفي للاسترخاء حول المشاهد الطبيعية الخلابة،  وتعتبر جزيرة سيتي ستيفان واحدة من وجهات السياحة في ايطاليا، التي يقصدها المشاهير والأثرياء.

قلعة بودفا

قلعة بودفا

تستخدم قلعة بودفا منذ 1000 عام كنقطة مراقبة في مدينة بودفا، باعتبارها  اعلى مبنى في المدينة القديمة، ويمكنكم عند الوقوف على قمتها مسح جميع اجزاء البحر الأسود، لحماية المدينة من اي هجمات محتملة.

المدينة القديمة

المدينة القديمة

تشتهر المدينة القديمة بأسوارها الفينيسية القديمة،  التي تعود لأكثر من 2500 عام،و تقع هذه المدينة القديمة في جزيرة صغيرة تطورت مع مرور الوقت إلى شبه جزيرة، ويمكنكم دخول المدينة القديمة من 5 مداخل مختلفين، وكل مدخل منهم يقود الزائرين الى الكثير من الاماكن التاريخية المميزة، والتي تتنوع بين الكنائس والأديرة والأماكن الاثرية.

موغرين بيتش

موغرين بيتش

يصنف شاطئ موغرين ضمن اجمل شواطئ البحر الابيض المتوسط، وهو واحد من ابرز عوامل جذب السياحة في بودفا، باعتباره شاطئ صحي وآمن، حيث حصل شاطئ موغرين عام 2004م على جائزة العلم الأزرق، ومن ابرز الانشطة الترفيهية التي يقوم بها زوار شاطئ موغرين السباحة في مياه موغرين البكر أو الغوص في جرف Shark’s Rock، أو الاسترخاء على الرمال الذهبية واحتساء كوبا من القهوة المثلجة.

شاطىء سلوفينسكا بلازا

شاطىء سلوفينسكا بلازا

يعتبر شاطئ سلوفينسكا بلازا واحد من أكبر شواطئ مدينة بودفا، حيث يمتد الشاطئ على مسافة 1600 متر، وهو واحد من الشواطئ المزينة بالتلال الخضراء،  ويوجد على طول الشاطئ مظلات من القش ليستريح تحتها المصطفين، ويمكنكم تناول بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة عند زيارتكم للشاطئ من أحد الباعة المتجولين هناك.

معلومات عن مدينة بودفا

1- تعتبر مدينة بودفا واحدة من المدن المشمسة مع 270 يوم مشمس في العام.

2- تعتبر مدينة بودفا واحدة من الوجهات المثالية لمحبي الشواطئ على مستوى العالم.

3- تفتح متاجر مدينة بودفا ابوابها للمتسوقين حتى الساعة العاشرة مساءا.

4- يمكنك تناول أشهى الأطباق البحرية عند زيارة مدينة بودفا، في واحد من المطاعم المنتشرة على طول الواجهة البحرية للمدينة.

5- تعمل الكثير من المتاجر والمطاعم في مدينة بودفا ببطاقات الائتمان، فلا يوجد أي داعي لحمل الكثير من النقود عن الذهاب للتنزه في شوارع مدينة بودفا.