السياحة في منطقة إمينونو التركية

منطقة امينونو في منطقة إمينونو التركية

منطقة امينونو في منطقة إمينونو التركية

بازار التوابل في منطقة إمينونو التركية

بازار التوابل في منطقة إمينونو التركية

الجامع الجديد في منطقة إمينونو التركية

الجامع الجديد في منطقة إمينونو التركية

اسواق امينونو

اسواق امينونو

متحف ايا صوفيا في منطقة إمينونو التركية

متحف ايا صوفيا في منطقة إمينونو التركية

قصر توب كابي في منطقة إمينونو التركية

قصر توب كابي في منطقة إمينونو التركية

الخميس,25 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر منطقة إمينونو واحدة من اجمل اماكن السياحة في الجانب الاوروبي في اسطنبول،  و واحدة من الأحياء التابعة لمنطقة الفاتح، والتي يتوافد على زيارتها مليون شخص يوميا، للاستمتاع بزيارة معالمها السياحية الشهيرة، والتي تتنوع بين القصور والمساجد التاريخية والمتاحف والأسواق الشعبية، وفيما يلي يعرض موقع سائح اهم اماكن السياحة في إمينونو.

منطقة امينونو

اماكن السياحة في إمينونو التركية

ميدان إمينونو

تعتبر زيارة ميدان إمينونو فرصة للتعرف على روعة الهندسة المعمارية، والحياة المحلية في الجانب الاوروبي في اسطنبول تركيا، ويعتبر السير على الأقدام من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها، لاستكشاف الميدان والشوارع الضيقة والممرات المحيطة به، كما يمكنكم تناول أحد الأطباق المحلية الشهية أثناء تجولكم في الميدان في واحد من المطاعم المنتشرة في الميدان.

بازار التوابل

بازار التوابل

يصنف بازار التوابل الموجود في إمينونو ضمن أقدم البازارات المغطاة في اسطنبول، ويمكن الوصول إليه بسهولة ، حيث يقع بازار التوابل  بجانب سوق الزهور وخلف المسجد القديم، فلا تفوت زيارة هذا البازار وشراء مجموعة من التوابل والمكسرات الطازجة عند السفر للسياحة في إمينونو، كما يمكنكم الاستمتاع بتناول الحلوى التركية  من احد المطاعم او  الباعة الجائلين الموجودين بالبازار.

المسجد الجديد

الجامع الجديد

يعتبر المسجد الجديد أو كما يعرف باسم مسجد Valide Sultan  واحد من اهم اماكن السياحة في إمينونو، و يتوافد على زيارته عدد كبير من السكان المحليين والسياح كل يوم، حيث يعتبر المسجد الجديد  آخر المساجد التي شيدتها العائلة العثمانية عام 1597 م.

أسواق إمينونو

اسواق امينونو

تشتهر منطقة إمينونو بأسواقها الشعبية، حيث تعتبر هذه الأسواق من أكثر الأماكن حيوية في إمينونو،حيث يتوافد عليها أعداد كبير من السياح والسكان المحليين بشكل يومي، بسبب أسعاره الرخيصة ومنتجاته المتنوعة، ولكن ينصحك الخبراء بزيارته في أي يوم من ايام الاسبوع ما عدا العطلة، لتفادي الزحام.

متحف ايا صوفيا

متحف ايا صوفيا

يعتبر متحف ايا صوفيا واحد من اجمل اماكن السياحة في إمينونو بشكل خاص ، واسطنبول بشكل عام، حيث يضم متحف ايا صوفيا عدد كبير من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا مثيل لها في العالم، ولذلك يتوافد على زيارته ملايين السياح كل عام.

قصر توب كابي

قصر توب كابي

يعتبر قصر توب كابي او كما يعرف بقصر الباب العالي واحدة من اجمل اماكن السياحة التي يمكن زيارتها عند السياحة في إمينونو، حيث يحتوي قصر توب كابي مقر اقامة السلاطين العثمانين على مدى أربع قرون على الكثير من التحت الكريستال والفضة والذهب والكثير من سيوف الرسول صل الله عليه وسلم.

طريقة الوصول الى منطقة إمينونو

يمكن الوصول بسهولة الى منطقة إمينونو  بسهولة عن طريق ركوب مترو الأنفاق من محطة F1  الموجودة في ميدان تقسيم، حتى محطة كابتاش ، ثم ركوب ترام T1 ، والنزول في محطة امينونو اسطنبول الواقعة بالقرب من ميناء امينونو.