السياحة في جزيرة سكياثوس اليونان

 جزيرة سكياثوس

جزيرة سكياثوس

منزل ألكساندروس باباديامانتيس

منزل ألكساندروس باباديامانتيس

قلعة بورتزي

قلعة بورتزي

اسواق جزيرة سكياثوس

اسواق جزيرة سكياثوس

الأحد,28 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

السياحة في جزيرة سكياثوس من التجارب السياحية المميزة في اليونان، والتي تجمع بين الشواطئ الذهبية والطبيعة الساحرة مع الكثير من الأجواء المفعمة بالحيوية و المهرجانات و الاسواق الملونة، و فيما يلي يرصد موقع سائح  اجمل اماكن السياحة في جزيرة سكياثوس اليونان

أجمل أماكن السياحة في جزيرة سكياثوس

مدينة سكياثوس

 جزيرة سكياثوس

تعتبر مدينة سكياثوس عاصمة جزيرة سكياثوس القلب النابض للجزيرة، وهي من اكثر اماكن السياحة في جزيرة سكياثوس ازدحاما بالحشود السياحية، نظرا لما تحتويه المدينة من شواطئ خلابة و اماكن تستحق الزيارة، وتتميز مدينة سكياثوس بوجود الكثير من المنتجعات الصيفية واماكن الاقامة المختلفة سواء فنادق صغيرة او فنادق فخمة، كما يمكنكم استئجار شقة صغيرة أثناء فترة تواجدكم في المدينة.

منزل ألكساندروس باباديامانتيس

منزل ألكساندروس باباديامانتيس

يعتبر منزل ألكساندروس باباديامانتيس أو المركز الثقافي في مدينة سكياثوس واحد من ابرز اماكن السياحة في جزيرة سكياثوس، و مثال لروعة الهندسة المعمارية في هذه المدينة عام 186م، ويحتفظ منزل الرؤائي ألكساندروس باباديامانتيس بمقصوراته الداخلية الاصلية، وبمجموعة كبيرة من الأثاث العتيق  والتحف والمتعلقات الشخصية للروائي الشهير ألكساندروس باباديامانتيس

قلعة بورتزي

قلعة بورتزي

تحظى قلعة بورتزي بأهمية كبيرة بين اماكن السياحة في جزيرة سكياثوس، حيث استخدمت هذه القلعة منذ قديم الأزل في حماية الجزيرة من هجمات الأعداء، كما تستضيف قلعة بورتزي كل صيف مهرجان Aegean السنوي المخصص للتقاليد والثقافة الوطنية، الذي يحرص على زيارته الكثير من السياح للتعرف على عادات هذه الجزيرة اليونانية.

أسواق جزيرة سكياثوس

اسواق جزيرة سكياثوس

تشتهر جزيرة سكياثوس بأسواقها الملونة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، و يمكنكم عند زيارتها شراء اجمل التذكارات المصنوعة يدويا في الجزيرة، ويفضل زيارة اسواق الجزيرة في جميع ايام الاسبوع ماعدا ايام العطلات، لانها تكون مزدحمة بالسكان المحليين.

شواطئ جزيرة سكياثوس

  • تحتضن جزيرة سكياثوس مجموعة من الشواطئ الرملية  المنعزلة ، التي يصعب الوصول إليها بدون قوارب، ويعتبر  شاطئ كوكوناريس واحدة من أكثر شواطئ الجزيرة شعبية بالإضافة لكونه مدرج في قائمة أجمل شواطئ في العالم.
  • ينطلق كل يوم رحلات بحرية الى مجموعة جزر Sporades المشهورة بوجود أكثر من 300 نوع من الأسماك المختلفة، أشهرها الدلافين وسمك أبو سيف وسمك التونة والمرجان الأحمر النادر.

أشهر الأنشطة التي يمكن ممارستها عند زيارة جزيرة سكياثوس

من بين الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة سكياثوس هو المشي في المسارات الطويلة، وركوب الخيل في المسارات المخصصة لركوب الخيل، كما يمكنك الذهاب في جولات بحرية لمشاهدة الدلافين، واذا كنت من محبي المهرجانات يمكنكم حضور الكثير من المهرجانات اليونانية عند زيارة الجزيرة في فصل الصيف.

طريقة الوصول إلى جزيرة سكياثوس

تنطلق عبارات  من موانئ مختلفة الى جزيرة سكياثوس اليونانية، ومن أشهر هذه الموانئ ميناء  فولوس أو أيوس كونستانتينوس، و ميناء سالونيك.

كما تنطق الكثير من الرحلات الجوية من مطار  أثينا و مطار سالونيك الى مطار جزيرة سكياثوس .