أماكن السياحة في صفاقس تونس ‎

دار الجلولي في صفاقس تونس ‎

دار الجلولي في صفاقس تونس ‎

المتحف الاثري في صفاقس تونس ‎

المتحف الاثري في صفاقس تونس ‎

صفاقس بيتش

صفاقس بيتش

سوق صفاقس

سوق صفاقس

قصبة صفاقس

قصبة صفاقس

قرية مطاطمة في صفاقس تونس ‎

قرية مطاطمة في صفاقس تونس ‎

المدينة الجديدة في صفاقس

المدينة الجديدة في صفاقس

الخميس,09 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة صفاقس واحدة من المدن التونسية النابضة بالحياة، فهي ثاني أكبر مدينة في تونس، وواحدة من اهم مدن السياحة التونسية، نظرا لما تضمه صفاقس من اماكن سياحية مميزة، تسمح للسياح بالغوص في الثقافة والتاريخ التونسي، فضلا عن الأسواق الشهيرة و شواطئ الرمال الذهبية التي تستقطب السياح من كل مكان في العالم، و يرصد لكم موقع سائح في السطور التالية مجموعة من اجمل اماكن السياحة في صفاقس.

اهم اماكن السياحة في صفاقس

دار الجلولي

دار الجلولي

يشتهر متحف الشعب في مدينة صفاقس التونسية باسم دار الجلولي، وهو عبارة  نزل يعود لأسرة أندلسية مكون من طابقين، ويحتوي على الكثير من الأدوات المستخدمة في الحياة اليومية في صفاقس منذ القدم من الملابس والمجوهرات واللوحات الفنية، ويعتبر دار الجلولي واحد من اهم اماكن السياحة في صفاقس ، التي  تعكس ثقافة وعادات وتقاليد تونس .

المتحف الأثري

المتحف الاثري

يحظى المتحف الأثري بأهمية كبيرة بين اماكن السياحة في صفاقس، نظرا لما يضمه من تحف قرطاجية ورومانية و بيزنطينية، فضلا عن وجود  الكثير من الفسيفساء، و من أشهر ها كلا من عمل دانيال في عرين الأسد ، وعمل أنوس المحاطة بالموسيقى ، والذي يعود الى القرن الثالث الميلادي.

صفاقس بيتش

ِصفاقس بيتش

يعتبر صفاقس بيتش واحد من أكثر الشواطئ التي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، حيث يشتهر هذا الشاطئ برماله الذهبية ومياهه الفيروزية، وهدوء أجوائه، و يمكنكم عند زيارة صفاقس بيتش الاستمتاع بأجمل الاوقات بعيدا عن صخب المدينة.

سوق صفاقس

سوق صفاقس

يعتبر سوق صفاقس واحد من اهم اماكن السياحة في صفاقس ، ويتردد على زيارته يوميا آلاف السياح والسكان المحليين يوميا، فهو أحد من أشهر وجهات التسوق المليئة بالألوان في تونس،  ويمكنك أن تجد في سوق صفاقس كل ما تحتاج اليه سواء كان خضروات او فاكهة او ملابس او أحذية او اكسسوارات.

قصبة تونس

قصبة صفاقس

إذا كنت من المتطلعين للغوص في التاريخ التونسي، فلا تفوت زيارة النصب التذكاري قصبة صفاقس، وهو واحد من أقدم أماكن السياحة في صفاقس، الذي يعود الى القرن الـ 16 الميلادي، وبعد زيارة قصبة صفاقس الموجودة في المدينة القديمة في صفاقس اتجهوا الى زيارة متحف العمارة التقليدي للتعرف على التاريخ التونسي التقليدي.

قرية مطماطة

قرية مطاطمة

تعتبر قرية مطاطمة من أكثر اماكن السياحة في صفاقس استقبالا للسياح، وتحتوي هذه القرية على الكثير من المنازل الحجرية التي تم تحويل بعضها الى متاحف والبعض الاخر الى فنادق،والجدير بالذكر انه تم تصوير بعض حلقات من مسلسل حرب النجوم في قرية مطماطة.

المدينة الجديدة في صفاقس

المدينة الجديدة في صفاقس

تم تشييد المدينة الجديدة بين الميناء والمدينة خلال فترة الحماية الفرنسية ، وتشتهر المدينة الجديدة في صفاقس بالمباني الاستعمارية مع الكثير من المقاهي والمطاعم وأماكن التسوق المتنوعة، وتجذب المدينة الجديدة في صفاقس الكثير من التونسيين والسياح للاستمتاع بأوقاتهم والقيام بتجربة تسوق لا مثيل لها.