أهم أماكن التسوق في تبليسي

ميدان بازار في تبليسي

ميدان بازار في تبليسي

تبليسي مول في تبليسي

تبليسي مول في تبليسي

سوق البرغوث في تبليسي

سوق البرغوث في تبليسي

ممر جراتو في تبليسي

ممر جراتو في تبليسي

ايست بونيت في تبليسي

ايست بونيت في تبليسي

معرض السجاد القوقازي في تبليسي

معرض السجاد القوقازي في تبليسي

الأربعاء,15 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة تبليسي، هي واحدة من وجهات التسوق الأكثر شهرة في جورجيا، والتي تحافظ على روحها القديمة و اسواقها التقليدية بالرغم من انتشار مراكز التسوق الضخمة في جميع أنحاء مدينة تبليسي، ولان زيارة المولات والاسواق الشعبية واحدة من المزارات الرئيسية عند السفر الى مدينة تبليسي، جمع لكم موقع سائح في السطور التالية اهم مراكز التسوق في تبليسي.

أماكن التسوق في تبليسي

ميدان بازار

ميدان بازار

يعتبر ميدان بازار واحد من أقدم اماكن التسوق في تبليسي، و كثيرا ما يقصده السياح والسكان المحليين لشراء التحف الأثرية والمشغولات اليدوية، كما ينتشر في هذا الميدان الكثير من تجار الهدايا التذكارية المصنوعة يدويا في جورجيا.

تبليسي مول

تبليسي مول

يصنف تبليسي مول ضمن احدث واكبر اماكن التسوق في تبليسي، تم افتتاح هذا المول في منطقة القوقاز في أبريل 2012م، على مساحة 74 كيلو متر مربع،  ويضم تبليسي مول عدد ضخم من متاجر الماركات العالمية والمحلية، مع مجموعة كبيرة من خيارات المطاعم  ومناطق الترفيه ودور السينما.

سوق البرغوث

سوق البرغوث

يقع سوق البرغوث على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام من ساحة الحرية في تبليسي القديمة، و هو واحد من أشهر الأسواق الجورجية، التي يقصدها السياح لشراء الهدايا التذكارية عند السفر الى تبليسي ، لان سوق البرغوث من ارخص اماكن التسوق في تبليسي، والتي يمكنك شراء الكثير من الأشياء فيها بأقل الاسعار.

ممر جراتو

ممر جراتو

من بين أكبر اماكن التسوق في تبليسي هو مول ممر جراتو، الموجود في 37 شارع كوستافا بفيرا،  حيث يمتد هذا المول على مساحة 8450 متر مربع ، وهو مبنى مكون من 8 طوابق، ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر العالمية والمطاعم المتنوعة فضلا عن وجود موقف يستوعب أكثر من 100 سيارة.

ايست بونيت

ايست بونيت

اذا كنتم من محبي شراء الماركات العالمية مثل برشكا وزارا وغيرها من الماركات المشهورة، فيمكنكم التوجه إلى ايست بويت، الذي يصنف ضمن أكبر اماكن التسوق في تبليسي،  مع حوالي 150 متجر وأكثر من 10 قاعات سينما، مزودة بأكبر شاشات في العالم، والكثير من مرافق الترفيه التي تتنوع بين حديقة للأطفال وصالة بولينج و البلياردو،فضلا عن وجود الكثير من خيارات الطعام والمقاهي، والتي تناسب جميع الاذواق.

معرض السجاد القوقازي

يعتبر السجاد القوقازي المصنوع يدويا واحد من أشهر الصناعات التي تشتهر بها جورجيا، ولذلك يحرص السياح على زيارة معرض السجاد القوقازي لشراء اجمل السجاد المصنوع يدويا بتصميمات تجمع بين الثقافة الاوروبية والاسيوية، كما تشتهر منطقة كارياخ بتصنيع الشالات التي تشتهر بها جورجيا.

جاليري 27

يعتبر جاليري 27 من افضل اماكن التسوق في تبليسي،  وهو واحد من المتاجر المتخصصة في بيع المفارش الجورجية المطرزة بالمجوهرات، و  المصنوعة يدويا، وتعتبر هذه المفارش من أشهر الهدايا التذكارية التي يمكن أن تشتريها عند سفرك الى تبليسي.