أماكن السياحة في بريشتينا أكبر مدن كوسوفو

برج الساعة في بريشتينا

برج الساعة في بريشتينا

متحف الاثنولوجي في بريشتينا

متحف الاثنولوجي في بريشتينا

كاتدرائية القديسة تيريزا الأم في بريشتينا

كاتدرائية القديسة تيريزا الأم في بريشتينا

الخميس,16 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة بريشتينا هي أكبر مدن دولة كوسوفو، و واحدة من الوجهات السياحية الغنية بالمباني الأثرية والأماكن التاريخية التي تعود للعصر العثماني، وتعد مدينة بريشتينا واحدة من أغلى الوجهات السياحية الموجودة في دول البلقان، حيث ترتفع أسعار الاقامة بها بشكل كبير وخاصة خلال الموسم السياحي، الذي يمتد خلال أشهر الصيف، واليوم سيأخذنا موقع سائح في جولة حول اجمل اماكن السياحة في بريشتينا.

أجمل أماكن السياحة في بريشتينا

برج الساعة

برج الساعة

يقع برج الساعة في المدينة القديمة في بريشتينا، وهو واحد من الأماكن السياحية التي تم تشييدها في العصر العثماني في القرن 19 الميلادي من أجل إعلام الناس بمواقيت الصلاة، والآن يستخدم هذا البرج للاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة ومحيطها الجميل.

المتحف الإثنولوجي

متحف الاثنولوجي

يعتبر المتحف الإثنولوجي الموجود داخل منزل محفوظ من القرن الـ18 الميلادي واحد من أفضل أماكن السياحة في بريشتينا للتعرف على تاريخ المدينة ، و طريقة عيش سكان في السابق، كما يحتوي المتحف الإثنولوجي على مجموعة لا تقدر بثمن من الادوات والاثاث والملابس والاواني الفخارية والاسلحة التاريخية ، التي تعود لهذه الحقبة الزمنية.

البازار القديم

يعد البازار القديم واحد من اجمل اماكن التسوق في مدينة بريشتينا،  ويضم هذا السوق الكثير من المتاجر الصغير و الأكشاك، التي تبيع كل ما يمكن أن تحتاجه أثناء السياحة في بريشتينا من خضراوات وفاكهة و ادوات مطبخ وملابس واحذية، ولكن لا تنسى المساومة جيدا عند الذهاب الى هذا السوق حتى لا يستغل التجار جهلك بالأسعار، و يقوموا بالمغالة عليك.

كاتدرائية القديسة تيريزا الأم

كاتدرائية القديسة تيريزا الأم

تعتبر كاتدرائية الأم تريزا واحدة من أحدث أماكن السياحة في بريشتينا، بالرغم من الوجود الكاثوليكي التاريخي بها، وهي مثال للتسامح الديني في المدينة، تم تشييدها عام 2017 تكريما للأم تريزا.

شارع الأم تيريزا

لا تكتمل تجربة السياحة في بريشتينا بدون التجول في شارع الأم تريزا، الشارع الرئيسي للمشاة، والقلب النابض لمدينة بريشتينا، كما يمكنكم الاستمتاع بتناول أحد الاطباق المحلية من احد المطاعم وأكشاك الطعام الموجودة على طول شارع الأم تريزا.

النصب التذكاري

يعتبر النصب التذكاري الموجود في مدينة بريشتينا واحد من أهم معالم السياحة في بريشتينا بشكل خاص ودولة كوسوفو بشكل عام، حيث يشير هذا النصب التذكاري الى استقلال كوسوفو  عن صربيا، ويتم اعادة طلاء هذا النصب التذكاري كل عام بالوان اعلام الدول التي تعترف بكوسوفو كدولة، كما يعتبر هذا النصب التذكاري نقطة انطلاق هامة للكثير من الاماكن السياحية في بريشتينا.

الحمامات التركية

تعتبر الحمامات التركية أو كما تعرف بالحمام الكبير واحدة من أقدم أماكن السياحة في بريشتينا، وهي من الأماكن التي شيدت في العصر العثماني في القرن الخامس عشر الميلادي، وتقع الحمامات التركية بالقرب من برج الساعة.