أماكن السياحة في كولمار الفرنسية

المدينة القديمة في كولمار

المدينة القديمة في كولمار

الكنيسة الدومينيكية في كولمار الفرنسية

الكنيسة الدومينيكية في كولمار الفرنسية

متحف الدمى في كولمار الفرنسية

متحف الدمى في كولمار الفرنسية

متحف انترليندنتبر في كولمار الفرنسية

متحف انترليندنتبر في كولمار الفرنسية

الثلاثاء,21 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة كولمار هي واحدة من المدن الفرنسية الصغيرة الموجودة في شمال شرق فرنسا على الحدود مع ألمانيا، وتستأثر مدينة كولمار الفرنسية بالكثير من المشاهد الطبيعية الخلابة والاماكن السياحية والتاريخية، والقنوات المائية الساحرة، ولذلك ينصحكم موقع سائح بزيارتها أثناء سفركم الى فرنسا، وفيما يلي يعرض موقع سائح مجموعة من اجمل اماكن السياحة في كولمار الفرنسية.

اجمل اماكن السياحة في كولمار

الكنيسة الدومينيكية

الكنيسة الدومينيكية

تعتبر الكنيسة الدومينيكية واحدة من اجمل اماكن السياحة في كولمار، وهي نموذج من أجمل النماذج المعمارية التراثية الموجودة في ساحة الدومينيك، والتي تم تشييدها في القرن الـ13 الميلادي،  وتتميز الكنيسة الدومينيكية بسقفها الخشبي و نوافذها الزجاجية الملونة، كما تتزين جدران الكنيسة الداخلية بأعمال الرسام والنحات مارتن شونغاوير.

فينيسيا الصغيرة

تعد منطقة فينيسيا الصغيرة واحدة من أفضل وجهات السياحة في كولمار جذبا للسياح، بمنازلها الملونة الموجودة على جانبي النهر ، والتي تمكن السياح من الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الرومانسية الهادية.

سوق فينيسيا الكبير

تشتهر منطقة فينيسيا بسوقها المغطاة الكبير، الذي يوفر للسكان المحليين والسياح احتياجاتهم اليومية بأفضل الأسعار، كما تتميز منتجات هذا السوق بجودتها العالية، والجدير بالذكر ان التصميم المعماري لهذا السوق من الطوب الحديدي والحديد المصبوب والإطار الصلب   يشير الى القفزة الصناعية في فترة تشييد هذا السوق عام 1865م.

متحف الدمي

متحف الدمى

يختلف متحف الدمى عن غيره من المتاحف الفرنسية، التي تضم الآثار والتحف الفنية، حيث يتخصص هذا المتحف في عرض أكثر من 1000 لعبة مختلفة، لتعريف الأجيال الحالية على تاريخ تطور الألعاب في فرنسا.

المدينة القديمة

المدينة القديمة في كولمار

تمتلك المدينة القديمة في كولمار الكثير من عوامل الجذب، التي لا تقاوم، حيث تذخر هذه المدينة بالمتاحف والمعالم السياحية والمطاعم والمقاهي، فضلا عن المنازل النصف خشبية والشوارع المرصوفة بالحصى، والجدير بالذكر أن المدينة القديمة في كولمار، هي قلب الحياة المحلية والتي يقصدها الكثير من السياح والسكان المحليين للتنزه سيرا على الأقدام وسط  المباني التي تتميز بديكورها الرومانسي.

متحف انترليندنتبر

متحف انترليندنتبر

يحظى متحف انترليندنتبر بشهرة عالمية بين اماكن السياحة في كولمار، حيث يستأثر هذا المتحف بمجموعة لا مثيل لها من اللوحات والمنحوتات التاريخية لكبار الفنانين مثل بيكاسو و مونيه.

أجمل أوقات السفر إلى مدينة كولمار

يعتبر شهر يوليو من أفضل الأوقات لزيارة مدينة كولمار في فصل الصيف، أما في الشتاء، فتزدحم مدينة كولمار الفرنسية في شهر ديسمبر بفضل أسواق رأس السنة، التي تعتبر من أكثر الأسواق شعبية في أوروبا،  واذا كنت تفضل زيارة مدينة كولمار بعيدا عن الحشود السياحية فإن شهري يناير وفبراير من أفضل أوقات السفر الى كولمار.

الوصول إلى مدينة كولمار

أقرب مطار إلى مدينة كولمار هو مطار شارل ديغول الفرنسي، وبعد الوصول إلى المطار، يمكنك ركوب القطار عالي السرعة المتوجه  إلى الألزاس، و بعدها يمكنك استقلال حافلة إلى مدينة  كولمار بالحافلة