معالم السياحة في مدينة كامبريدج البريطانية

متحف فيتزوليام

متحف فيتزوليام

كوينز كوليدج

كوينز كوليدج

كنيسة سانت ماري

كنيسة سانت ماري

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

متحف الحرب الامبراطوري دوكسفورد

متحف الحرب الامبراطوري دوكسفورد

كاتدرائية إيلي

كاتدرائية إيلي

الجمعة,24 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تستقطب مدينة كامبريدج  الانجليزية ملايين السياح وآلاف الطلاب كل عام، سواء بهدف السياحة أو التعليم حيث تتميز هذه المدينة الانجليزية بوجود مجموعة كبيرة من أهم المتاحف والكنائس والحدائق ، فضلا عن وجود جامعة كامبريدج المصنفة كواحدة من أعرق الجامعات على مستوى العالم، وفي يلي يعرض موقع سائح مجموعة من أشهر معالم السياحة في كامبريدج.

اشهر معالم السياحة في كامبريدج

متحف فيتزوليام

متحف فيتزوليام

يتخصص متحف فيتزوليام في عرض أهم الآثار الفنية في مدينة كامبريدج البريطانية، وهو واحد من أشهر معالم السياحة في كامبريدج، فضلا عن كونه واحد من أهم المتاحف الموجودة في كامبريدج، نظرا لما يضمه المتحف من آثار وتحف فنية ترجع إلى عدة قرون، كما تشمل معروضات المتحف مجموعة من العملات النقدية و لوحات فنية لأشهر الفنانين من حول العالم.

كوينز كوليدج

كوينز كوليدج

تأسست كوينز كوليدج عام1448م، وهي واحدة من أشهر معالم السياحة في كامبريدج، نظرا لما تحتويه من مباني تاريخية تعود الى القرون الوسطى، كما تضم كوينز كوليدج الكثير من المعالم الفريدة مثل جسر خشبي بدون أي مسامير،  وكنيسة فكتوريا ومحكمة الدير .

كنيسة سانت ماري

كنيسة سانت ماري

تعتبر كنيسة سانت ماري الكنيسة الرئيسية في مدينة كامبريدج الانجليزية، تم بناء هذه الكنيسة في القرن الـ15 الميلادي، وتتميز كنيسة سانت ماري بديكوراتها الداخلية ونوافذها الملونة، فضلا عن وجود صالات عرض أضيفت في عام 1739 م، كما تم بناء برج للكنيسة في عام 1608.

متحف الآثار والأنثروبولوجيا

يعد متحف الآثار والأنثروبولوجيا واحد من أشهر معالم السياحة في كامبريدج، ويضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من الحفريات والمعروضات التي تعود الى عصر ما قبل التاريخ، والجدير بالذكر أنه تم تطوير متحف الآثار والأنثروبولوجيا في عام 1884م.

الحديقة النباتية في جامعة كامبريدج

الحديقة النباتية

افتتحت الحديقة النباتية في جامعة كامبريدج عام 1831م، وهي واحدة من أجمل معالم السياحة في كامبريدج، حيث تضم ما يزيد عن 8000 نوع من النباتات المختلفة ، من بينها أنواع نادرة جدا ، ولا يتم زراعتها في انجلترا، كما تحتوي الحديقة النباتية على حديقة لون وحديقة جافة و حديقة علم الوراثة و حديقة شتوية .

متحف الحرب الامبراطوري دوكسفورد

متحف الحرب الامبراطوري دوكسفورد

اذا كنت مهتمين بالحروب التي خاضتها بريطانيا، فلا تترددوا في زيارة متحف الحرب الامبراطوري دوكسفورد، حيث يضم هذا المتحف عدد كبير من الآثار الحربية والاسلحة التي تم استخدامها في الحروب التي خاضتها انجلترا.

كاتدرائية إيلي

كاتدرائية إيلي

تشتهر كاتدرائية إيلي بأنها واحدة من أقدم المعالم السياحية في كامبريدج، تم انشائها عام 672 م على  طراز العصر الروماني والعصر القوطي، و تتميز كاتدرائية إيلي باتساعها وارتفاعها الشاهق، كما تحتوي الكاتدرائية على برج مثمن يزيد من مظهرها جمالا وفخامة.

نبذة عن مدينة كامبريدج

تقع  مدينة كامبريدج في مقاطعة كامبريدج شاير في شرق انجلترا، وتمتد مساحتها لحوالي 115 كيلو متر مربع.

يتجاوز عدد سكان مدينة كامبريدج الإنجليزية الـ 130,900 نسمة، و اغلب سكانها من الطلاب نظرا لاحتوائها على واحدة من أفضل الجامعات في العالم.