صور أطول مصعد خارجي بالعالم في الصين

مصعد بايلونغ في الصين

مصعد بايلونغ في الصين

اطول مصعد في العالم

اطول مصعد في العالم

حديقة تشانغجياجيه في الصين

حديقة تشانغجياجيه في الصين

الجمعة,21 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

مصعد بايلونغ أو كما يعرف بمصعد المائة تنين هو اطول مصعد في العالم، تم تشييده عام 2002 في  الهواء الطلق في حديقة تشانغجياجيه الوطنية في مقاطعة هونان بالصين بارتفاع 326 متر، وحقق مصعد بايلونغ الصيني رقم قياسي في جميع السجلات المعمارية على مستوى العالم كأطول مبنى و اطول مصعد في العالم و اطول مصعد من طابقين، وفيما يلي يستعرض موقع سائح أهم التفاصيل المتعلقة بمصعد بايلونغ.

نبذة عن مصعد بايلونغ

مصعد بايلونغ

  1. دخل مصعد بايلونغ موسوعة جينيس عام 2015 كأطول مصعد تم تشييده في الهواء الطلق على مستوى العالم.
  2. استمر تشييد اطول مصعد في العالم في الفترة من عام 1999م وحتى عام 2002م، وتكلف بنائه حوالي 18 مليون دولار امريكي.
  3. يحمل اطول مصعد في العالم حوالي 50 شخص بوزن يصل الي 4900 كيلو جرام في المرة الواحدة، وبذلك ينقل مصعد بايلونغ 1380 شخص في الساعة.
  4. يتكون مصعد بايلونغ من 3 مصاعد زجاجية منفصلة، وتصل سعة كل منهم 50 راكب في المرة الواحدة.
  5. تعرض مصعد بايلونغ منذ بداية تشييده على منحدر صخري في أحد جبال منطقة زانغجياجي، لانتقاد كبير بين خبراء البيئة، لان حديقة تشانغجياجيه الوطنية مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي
  6. تم اغلاق مصعد بايلونغ اطول مصعد في العالم بعد افتتاحه بعدة شهور بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة، وأعيد افتتاحه مرة اخرى في عام 2003.
  7. ازدادت شهرة اطول مصعد في العالم بعد فترة قصيرة من افتتاحه، واصبح الآن واحد من عوامل الجذب السياحي لمدينة هونان الصينية، وخاصة لمحبي المغامرة.
  8. يتميز مصعد بايلونغ بوجود أجهزة استشعار الزلزال، والتي تلعب دور كبير في إخلاء المصعد  باسرع وقت في أوقات الزلازل.
  9. حطم مصعد بايلونغ منذ افتتاحه الكثير من الأرقام القياسية العالمية مثل اطول مصعد في العالم و اطول برج في العالم و اطول جسر في العالم و أسرع مصعد في العالم، حيث يصل مصعد بايلونغ الى قمة الجرف الموجودة على ارتفاع 1070 قدم في أقل من دقيقتين.

نبذة عن حديقة تشانغجياجيه الوطنية

حديقة تشانغجياجيه

  • تقع حديقة تشانغجياجيه الوطنية  في شمال غرب مقاطعة هونان بوسط الصين، وهي حديقة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1992 باعتبارها أول حديقة غابية في الصين، حيث تستأثر حديقة تشانغجياجيه الوطنية بغابات قممها من حجر الكوارتز الرملي.
  • أدرجت حديقة تشانغجياجيه الوطنية على قائمة أجمل الحدائق الجيولوجية على مستوى العالم عام 2004م، بسبب احتوائها على الكثير من التكوينات الجيولوجية النادرة، فضلا عن احتوائها على 23 نوع من الحيوانات النادرة وحوالي 3000 نوع من النباتات.
  • تمتلك حديقة تشانغجياجيه الوطنية الكثير من عوامل الجذب السياحي إليها مثل مصعد بايلونغ، و بحيرة باوفنغ، وكهف هوانغ - اكبر كهف آسيوي- و ما يزيد عن 243 قمة اعمدة شاهقة، يصل ارتفاع كل منهم الى حوالي 1000 متر.