أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا 2019

حديقة الفراشات المضيئة

حديقة الفراشات المضيئة

جزيرة اندا

جزيرة اندا

متحف السلطان شاه علام

متحف السلطان شاه علام

كهوف باتو

كهوف باتو

شلالات تمبلر

شلالات تمبلر

شاطئ باجان لالانج

شاطئ باجان لالانج

الأحد,21 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعد ولاية سيلانجور واحدة من اجمل وجهات السياحة في ماليزيا،  فهي من الوجهات التي يمكنك ايجاد فيها كل ما تريد من اماكن سياحية وترفيهية  ومعابد مقدسة، فضلا عن الشواطئ والجزر الساحرة الغنية بالمشاهد الطبيعية، وفي السطور التالية يقدم لكم موقع سائح مجموعة من افضل اماكن السياحة في سيلانجور ماليزيا.

أفضل أماكن السياحة في  سيلانجور ماليزيا

شلالات تمبلر بارك

شلالات تمبلر

تشتهر شلالات تمبلر بارك بطبيعتها الخلابة التي تجذب أعداد ضخمة من السياح سنويا لزيارتها باعتبارها واحدة من افضل اماكن السياحة في سيلانجور ماليزيا، وتتميز شلالات تمبلر بارك بموقعها الفريد  وسط الغابات الاستوائية و الأشجار المعمرة، التي تشكل محمية طبيعية تأسر الألباب على مساحة 1214 هكتار، ويتخلل هذه الغابات الكثير من برك السباحة والجداول المائية ، كما يعيش فيها مجموعات من الحيوانات الاليفة والطيور الكبيرة والمغردة.

متحف السلطان شاه علام

متحف السلطان شاه علام

يصنف متحف شاه علام ضمن اجمل متاحف ماليزيا بشكل عام ، هذا يعرض هذا المتحف ذو المبنى الأزرق مجموعة من افضل التحف و موروثات العهد البريطاني، التي وجدت في سيلانجور، ويخدع هذا المتحف لإشراف الحكومة الماليزية، وهو واحد من افضل اماكن السياحة في سيلانجور ماليزيا  للتعرف على تاريخ الولاية.

كهوف باتو

كهوف باتو

لا تكتمل السياحة في سيلانجور ماليزيا بدون زيارة كهوف باتو المقدسة، وتحتوي كهوف باتو الثلاث على معابد وأضرحة هندونسية منحوتة في كهوف الحجر الجيري التي يرجع تاريخ تكونها لحوالي 400 مليون سنة، ويوجد عند مدخل الكهوف تمثال ضخم من الذهب لإله الهندوس، والجدير بالذكر ان دخول كهوف باتو يتطلب منك صعود حوالي 272 درجة سلم، ولذلك لا ينصح كبار السن و الاطفال بزيارتها، حتى لا يتعرضوا للإرهاق الشديد. 

جزيرة اندا

جزيرة اندا

تحظى جزيرة اندا بشعبية كبيرة بين اجمل اماكن السياحة في سيلانجور ماليزيا ، فضلا عن كونها واحدة من اجمل الجزر الماليزية التي تربط بالبر بجسرين، و يمكنكم خلال زيارة جزير ة اندا الاستمتاع بزيارة منتزه بولاو انداه الصناعي وميناء ويست بورت،  والمنتزه الساحلي الذي يضم عدد كبير من الشواطئ الخلابة.

شاطئ باجان لالانج 

شاطئ باجان لالانج

يجذب شاطئ باجان لالانج سيلانجور أعداد كبيرة من السياح  في سيلانجور ماليزيا ، بفضل طبيعته الساحرة و رماله البيضاء المزينة بالأشجار، كما يتميز شاطئ باجان لالانج  بوجود الكثير من المرافق التي تساعد السياح والسكان المحليين على قضاء اجمل الاوقات بالشاطئ، وغالبا ما يكون شاطئ  باجان لالانج مزدحم بالسياح والسكان المحليين في عطلات نهاية الاسبوع والعطلات الرسمية.

حديقة الفراشات المضيئة

حديقة الفراشات المضيئة

تعتبر زيارة حديقة الفراشات المضيئة واحدة من اجمل تجارب السياحة في سيلانجور ماليزيا، والجولة في هذه الحديقة المميزة تكون  من خلال قارب تجديف عتيق مع مجدف متمرس ، يسير في نهر سيلانجور وسط مزارع النخيل، ويمكنكم خلا ل هذه الجولة مشاهدة ما لا يقل عن 6000 فراشة مضيئة متناثرة على  اكثر من 1500 نبتة استوائية و حائمة فوق مجرى النهر.