صور أجمل البحيرات في أوروبا لقضاء عطلة سياحية ممتعة

بحيرة الأستر

بحيرة الأستر

بحيرة غاردا

بحيرة غاردا

بحيرة آكينسي

بحيرة آكينسي

بحيرة هالشتاتر سي

بحيرة هالشتاتر سي

بحيرة آنسي

بحيرة آنسي

بحيرة آكينسي

بحيرة آكينسي

بحيرة بليد

بحيرة بليد

الخميس,15 أغسطس 2019
إعداد: سمر محمد

تتميز السياحة في اوروبا بالتعدد والتنوع حيث أشهر وأهم الأماكن السياحية حول العالم، فالمدن والدول الأوروبية من أجمل الدول السياحية لأنها تجمع بين التاريخ والحداثة بين العراقة والعصرية، وتحتضن السياحة في اوروبيا الكثير من البحيرات والمتاحف والتماثيل والمسارح والحدائق والأبراج السياحية ولكن في هذا الموضوع نختص بالذكر البحيرات الرائعة في أوروبا حيث يمكنك قصاء عطلة سياحية ممتعة.

أجمل البحيرات في أوروبا

بحيرة الأستر

تعتبر من أهم أماكن السياحة في اوروبا حيث تقع في مدينة هامبورغ الألمانية حيث المعالم السياحية المحيطة بها من أشجار ونباتات وجو رائع، وبحيرة الأستر عبارة عن بحيرة صناعية أسست في العصور الوسطى من خلال بناء سد يشكل حوض كبير من مياه نهر الأستر الشهير، أكسبت هذه البحيرة المدينة وقتها أهمية اقتصادية كبيرة حيث كان الغرف من تأسيسها تشغيل المطاحن العامة المتوزعة على طرفي النهر، يبلغ طولها 2.8كم وعرضها 1كم بينما تبلغ مساحتها ما يقارب ال160 هكتار، وتقع بحيرة الأستر في وسط مدينة هامبورغ بألمانيا.

بحيرة غاردا

تقع بحيرة غادرا في شمال إيطاليا وتعتبر من اجمل البحيرات الشاهدة على جمال السياحة في اوروبا حيث تمتد على 370 كم وتحتوي علىأنواع عديدة من الأسماك بالإضافة إلى ثعبان البحر والفرخ النهري وغيرها كما تنتشر الأشجار والزهور من حولها في جو رومانسي لا يمكن أن ننساه أبدا.

بحيرة آكينسي

تقع هذ البحيرة في النمسا، وتتميز بتغير ألوانها بين الألوان الأخضر والزبرجد كما أن مياهها تتميز بأنها شديدة الصفاء والنقاء حيث يمكن مشاهدة ما تحت سطح البحيرة إلى عمق حوالي أكثر من عشرة أمتار تقريبا، وهي أكبر بحيرة توجد في مقاطعة تيرول بأكملها كما أنها يطلق عليها اسم مضيق جبال الألب و ذلك بسبب جمالها المميز بالإضافة إلى أنها توجد عند سفح الجبل.

بحيرة هالشتاتر سي

 توجد تلك البحيرة داخل واحة سياحية رائعة في النمسا وعلى ساحل بحيرة هالشتات سي توجد مدينة هالشتات الشهيرة التي يوجد بها الكثير من المنشآت الخلابة والتي تتميز بتصميم هندسي خلاب، وتعتبر هذه البحيرة أيضا من أشهر البحيرات التي توجد في منتجع سالزكام ميرجوت , ومن المعروف عن هذه البحيرة أنه يلتف من حولها الكثير من الجبال المختلفة والعالية والتي تتميز بمظهر خلاب و ساحر.

بحيرة آنسي

تعتبر بحيرة آنسى أكبر ثالث بحيرة تقع في فرنسا وتعتبر من أجمل البحيرات التي تشهد على جمال السياحة في اوروبا، وتكونت هذه البحيرة منذ حوالى 18 ألف سنة بسبب ذوبان الأنهار الجليديّة في جبال الألب، يتراوح متوسط درجة الحرارة في الصيف بهذه البحيرة بين 22 و25 درجة، وتتميز البحيرة بنقاء مياها والمناظر الخلابة من حولها.

بحيرة بليد

تقع بحيرة بليد في سلوفينيا حيث تتميز بالهدوء والرومانسية وكونها مقصد لرحلات شهر العسل والأزواج الجدد ولا تخف أبدا من الإقامة حيث يوجد فنادق بليد أو فنادق ليوبليانا العاصمة السلوفينية التي تبعد أقل من نصف ساعة عن البحيرة.