الأماكن السياحية في برشلونة للأطفال

كاسا فيسنس

كاسا فيسنس

ملاهي تيبيدابو

ملاهي تيبيدابو

متحف نادي برشلونة لكرة القدم.

متحف نادي برشلونة لكرة القدم.

حديقة حيوانات برشلونة.

حديقة حيوانات برشلونة.

متحف كوزمو كايزا للعلوم

متحف كوزمو كايزا للعلوم

كاتدرائية سانتا ماريا

كاتدرائية سانتا ماريا

الثلاثاء,20 أغسطس 2019
إعداد: سمر محمد

تقع مدينة برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط تحديدا في الشمال الشرقي من إسبانيا، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السكّان، بعد العاصمة مدريد كما أنها سادس أكثر مدن الاتحاد الأوروبي اكتظاظاً بالسكان، وتتميز السياحة في برشلونة بالروعة والتعدد فهي تناسب الكبير والصغير وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على أفضل أماكن السياحة في برشلونة مناسبة للأطفال.

أماكن السياحة في برشلونة للأطفال

تمتلئ برشلونة بالأماكن السياحية التي يحبها الكبار وهناك أماكن مشتركة بينما أماكن الصغار فكثيرة وتثيرهم بشدة مثل الأماكن التي سنذكرها فيما يلي:

متحف نادي برشلونة لكرة القدم

إذا كان أطفالك من محبي كرة القدم أو حتى من غير المهتمين بيها فإن متحف نادي برشلونة لكرة القدم سيلفت انتباههم كثيرا لأنه أحد أفضل متاحف العالم حيث فريق برشلونة العظيم الذي يأتي لرؤية مقتنياته ومعلقاته مليون زائر سنويا.

كاسا فيسنس

أيضا كاسا فيسنس هو متحف مشهور جدا في برشلونة حيث كان منزل لأسرة غنية جدا تملك مصنع للسيراميك، ويضم المكان الكثير من الزخارف بالإضافة إلى بعض التأثيرات المعمارية الإسلامية في واجهاتها وفي بعض غرفها، بناه انتوني بين عامي 1883 و 1888م، ننصحك بزيارة هذا المتحف الرائع أنت وابنائك أثناء رحلتك إلى برشلونة.

حديقة حيوانات برشلونة

تعتبر حديقة حيوانات برشلونة أحد أشهر وأهم حدائق الحيوان في أوروبا حيث أنها مكان سياحي من الدرجة الأولى للأطفال خصوصا من عمر الرابعة وحتى الحادية عشر، فهي موطن لأكثر من 4000 حيوان من 400 نوع مختلف إلى جانب عدد من الأنشطة المتميزة مثل مشاهدة الدلافين المدربة بحرفية على العروض المباشرة، وركوب الخيل، والتجول في أرجاء الحديقة.

كاتدرائية سانتا ماريا

أحد أجمل المباني في برشلونة والتي قد يفتتن بجمالها الصغار مثل الكبار حيث أنها بنيت على أنقاض كاتدرائية أُخرى دمرها الموريون تعود إلى القبائل القوطية، وبدأ بناءها في القرن الحادي عشر الميلادي.

متحف كوزمو كايزا للعلوم

يعتبر متحف كوزمو كايزا للعلوم أحد أهم أماكن السياحة في برشلونة للأطفال حيث أنه جذاب جدا للأطفال خصوصا محبي التعرف على النباتات والغابات والطبيعة وعلى تفاصليهم الساحرة، يضم المتحف بين طياته أكثر من 100 نوع حي من النباتات والحيوانات ذات البيئات المختلفة كما يمكنك أن تجد داخله غابات الأمازون المطيرة بشكلها الكامل مع الطيور بالإضافة لذلك يمكنك مشاهدة أسماك الضاري المفترسة والتماسيح وغيرها من الأمور الشيقة والمثيرة التي ننصحك بألا تفوتها أبدا.

ملاهي تيبيدابو

بكل تأكيد الملاهي هي أكثر الأماكن جاذبية للأطفال خصوصا ملاهي تيبيدابو الشهيرة في برشلونة وفي أوروبا فهي مكان مناسب جدا للعائلات للاستمتاع والترفيه لأنها افتتحت قبل أكثر من 100 عام ولكنها في تحسن دائم وتناسب الجميع ومليئة بالأنشطة والمغامرات والتجارب مثل تجربة جيرادابو وهي تلك اللعبة الشهيرة التي تقع على قمة الجبل.