دليل السياحة في النرويج كامل

تروندهايم

تروندهايم

بيرغن

بيرغن

منطقة الهانزية التاريخية

منطقة الهانزية التاريخية

ترومسو

ترومسو

الاثنين,02 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تضم السياحة في النرويج مجموعة رائعة من المعالم الخلابة والمناظر الرائعة والأنشطة المتميزة التي تشهد على جمال السياحة في النرويج، ونتعرف على أفضل وجهات السياحة في النرويج من خلال هذا الموضوع الذي يتناول بالذكر دليل السياحة في النرويج بشكل كامل.

أفضل وأشهر وجهات السياحة في النرويج

بيرغن

تضم بيرغن مجموعة من أروع الأماكن السياحية مثل سكة حديد فلويبانين وهي سكة حديد معلقة تأخذك إلى الجبل حيث الهواء الطلق، ومثل منطقة الهانزية التاريخية التي تحتوي على مباني قديمة وتراث تاريخي رائع.

أوسلو

أوسلو هي عاصمة النرويج وتضم مجموعة متميزة من وجهات السياحة في النرويج مثل حصن أكرشوس أو قلعة آكيرشوس هوي قلعة تعود إلى القرون الوسطى بنيت لحماية أوسلو ثم استخدمت كسجن، ومثل أيضا مضيق أوسلو والقصر الملكي وحديقة النحت.

ترومسو

تعتبر مدينة ترومسو الشاهد الأعظم على التاريخ النرويجي حيث تتميز بمنازلها الخشبية البسيطة وروعة المناظر الطبيعية الخلابة كما تشتهر أيضًا بحوض السمك الشهير في القطب الشمالي.

سفالبارد

تقع سفالبارد في المحيط الأطلسي، وتحتوي على مناطق جليدية غير مأهولة لكنها جاذبة للسائحين من جميع أنحاء العالم كما تضم جزر أفوتين الهادئة الجميلة وقرى الصيد الصغيرة.

ترومسو

تقع ترومسو في مقاطعة ترومس وتلقّب بباريس الشمال حيث تحتضن الكثير من المعالم السياحية بما فيها المعالم التاريخية مثل منطقة الشفق القطبي التي تجتذب السيّاح من كافة انحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة من نوعها.

شبه جزيرة Bygdoy

تعتبر شبه جزيرة Bygdoy من أجمل أماكن السياحة في النرويج حيث المعالم السياحية والطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة فى النرويج فإنها المكان الأمثل لذلك.

تروندهايم

تعتبر تروندهايم أفضل وأشهر وجهات السياحة في النرويج كما أنها ثالث أكبر مدن النرويج ومن المدن التاريخية التي مازالت تحتفظ برونقها ومعالمها التاريخية كالكنائس والمتاحف الأبراج الرائعة والقلاع المذهلة التي تعد من أهم الاماكن السياحية في النرويج، ومن أهم معالم المدينة كاتدرائية نيداروس والمستودعات الضخمة والقلعة القديمة وبرج التلفزيون.

جزر افوتين

أما جزر افوتين فهي جزر رائعة تشجع على السفر والاسترخاء والجمال لأنها من الأماكن الشعبية السياحية الهادئة والجميلة التي تتميز بوجود قرى صيد صغيرة حيث الاستمتاع بالأنشطة السياحية مثل الصيد وركوب القوارب إلى جانب جمال صور البطاقات البريدية عن جزر افوتين.

وادى Lysefjord

يعتبر وادى Lysefjord أحد أجمل أماكن السياحة في النرويج حيث الطبيعة الخلابة وجمال المناظر والانشطة الرائعة مثل القوارب والمشي والصيد والسباحة وغيرها الكثير، وهناك يمكنك المشي لمسافات طويلة مع الأطفال أو بمفردك للقيام بالرياضة أو النظر للطبيعة الخلابة.

القصر الملكي

يقع في وسط المدينة على الطريق الرئيسي عند نهاية بوابة كارل جوهانز، ويمكن شراء التذاكر مسبقا من مكاتب البريد المحلية أو عن طريق الهاتف، وقد خضع القصر لتجديدات واسعة منذ استكماله في النصف الأول من القرن التاسع عشر، وهو مسكن العاهل النرويجي حيث الروعة والجمال.