برنامج سياحي في ليتوانيا

برج جيديميناس

برج جيديميناس

متحف توماس مان

متحف توماس مان

تراكي

تراكي

مطعم فورتو ديفاراس

مطعم فورتو ديفاراس

متحف KGB

متحف KGB

الخميس,26 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر ليتوانيا أحد أهم المدن السياحة في العالم حيث تتميز السياحة في ليتوانيا بالجمال والروعة حيث الكثير من المعالم التاريخية والمناظر الخلابة والجو الرائع والسواحل الجذابة، نتعرف أكثر على برنامج يخص السياحة في ليتوانيا من خلال هذا الموضوع.

برنامج هام لمحبي السياحة في ليتوانيا

تتضمن السياحة في ليتوانيا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة عن طول ساحل الدولة المطل على بحر البلطيق حيث المناخ الساحر والمكان الجاذب للسياح في العطلات والمناسبات إلى جانب المتاحف والمعالم التاريخية العريقة والاماكن المتميزة التي تجذب الصغار والكبار بسبب جمالها وروعتها ومن أهم الأماكن السياحية التي يجب أن يتضمن عليها برنامجك لسياحي ما يلي:

برج جيديميناس

من أبرز المعالم السياحية والتاريخية التي يأتي إليها الكثير من السياح من كلأنحاء العالم للاستمتاع بها كما يمكنك أن تركب خطوط السكك الحديدية المعلقة في الهواء يمكنك الذهاب سيرا على الأقدام فوق التل، وهنا يمكنك الشعور بالمتعة وروعة جمال الطبيعة من فوق التل، والمناظر الجميلة والخلابة حول البرج.

متحف توماس مان

يعرض المتحف الكثير من الرسومات واللوحات الفنية الرائعة والجميلة وعلى الرغم من أن المتحف يوجد به قاعتين فقط إلا أنهما يقدمان أروع اللوحات والرسومات الفنية الجذابة التي تعرض لك المجتمع الليتوانى قبل القرن ال20.

تراكي

يقع حي تراكى بالقرب من العاصمة تحديدا على الجهة الغربية من العاصمة مما جعله مكان سياحي مميز يجذب إليه السياح بالإضافة إلى ذلك يوجد بالحي معالم  سياحية أخرى متميزة ورائعة مما جعلة مركز جذب للسياح حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة وروعة التراث معا.

متحف KGB

يطلق على هذا المتحف اسم KGB أو متحف الإبادة الجماعية وبالرغم من أن هذا المتحف بني جديد عام 1992م إلى أنه من أكثر الأماكن في ليتوانيا جذب للسياح واذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون معرفة التاريخ فأنت ستستمتع في هذا المتحف كثيرا لأنه يعرض لك الكثير من الوثائق التاريخية القديمة التي ستعرض لك ما عانت منه الدولة في فترة الاحتلال السوفيتي لها وغيرها من الأحداث التاريخية الشهيرة في تلك الفترة.

مطعم فورتو ديفاراس

من أشهر المطاعم الموجودة التي تدل على روعة السياحة في ليتوانيا حيث يقع هذا المطعم في قلب العاصمة، فهو مطعم ريفي يقدم لك أروع الأكلات اللذيذة والشهية ويقدم لك أطباق ليتوانيا المشهورة مثل البطاطا المبشورة المحشوة باللحم المفروم والجبن ويقدم أيضا الشمندر البارد وأطباق الحساء المشهورة في ليتوانيا.

حديقة كورنوين سبت

صنفتها اليونسكو كأجمل الحدائق الموجودة في اوروبا حيث تمتد الحديقة على طول ساحل بحر البلطيق، ويوجد بها الكثير من الكثبان الرملية ذات الطبيعة الجذابة كما أنها تضم غابات متنوعة وقرى للصيادين، وتجذبك الحديقة بجمال مناظرها الرائعة وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك الاستمتاع والاسترخاء بين الطبيعة والجلوس في قلب المناظر المريحة للأعصاب والعقل.