أهم المعلومات عن سور الصين العظيم قبل السفر

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

الاثنين,30 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

سور الصين العظيم أحد أشهر المعالم السياحية الصينية وحول العالم فهو أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة، وسور الصين العظيم عبارة عن سلسلة من التحصينات المصنوعة من الحجر، والطوب والخشب، يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية لجمهورية الصين الشعبية، وفيما يلي نتعرف أكثر على سور الصين العظيم من خلال بعد المعلومات الهامة عنه وعن السفر الى هناك.

معلومات أكثر عن سور الصين العظيم

تاريخ البناء

بني سور الصين العظيم في القرن الثالث قبل الميلاد لأغراض عسكرية  هدفها ردع أي هجوم محتمل على البلاد لكنه تعرض للتدمير عدة مرات عبر التاريخ.

امتداد سور الصين العظيم

يمر سور الصين العظيم بتضاريس جغرافية مختلفة ومعقدة، حيث يعبر الجبال والأجرف ويخترق الصحراء ويجتاز المروج ويقطع الأنهار.

هياكل سور الصين العظيم

الهياكل المعمارية للسور مختلفة وغريبة أيضا إذ بني السور في المناطق الصحراوية بمواد مكونة من الأحجار المحلية ونوع خاص من الصفصاف نظرا لشح الصخور والطوب.

طريقة تشيده

يعتبر أعرق وأندر الفنون المعمارية حيث قضى أكثر من 10000 عامل أثناء تشييده حتفهم وذلك لأنه شيد بشكل يدوي وبدون استخدام آلات.

عدد زوار سور الصين العظيم

يزوره كل عام أكثر من مليون شخص وذلك منذ عام 1980 ويعبرون من خلاله العديد من التضاريس الجغرافية الرائعة كالجبال والأنهار والمروج التي يمر السور من خلالها .

واحد من عجائب الدنيا السبع الحديثة

سور الصين العظيم هو أحد أهم  مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في استطلاع للرأي الدولي عام 2007.

تفاصيل أبعاد سور الصين العظيم

  • استمر بناءه حوالي 300 عام حيث يصل طول سور الصين العظيم إلى  أكثر من 4.000 ميلا.
  • يرتفع إلى نحو 7.6 متر وهو نفس عرضه عند القاعدة وتوجد أبراج مراقبة كل نحو مائة وخمسين متراً على طول السور، وهذه الأبراج ترتفع إلى حوالي 12 متراً، وكانت تستخدم في الماضي كمراكز مراقبة.

رؤية سور الصين العظيم من الفضاء

هناك اعتقاد شائع أنه يمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء وقد أثبتت البعثات المكوكية أن لا يمكن لسور الصين العظيم أن يتضح من المدار.

نصائح هامة قبل السفر لزيارة سور الصين العظيم

حجز الفندق

من أهم النصائح التي نقدمها لك عندما تقرر الحجز في أحد الفنادق الصينية خصوصا لو كان هذا الحجز بهدف تقديمه لاستخراج التأشيرة فإننا ننصحك باختيار فنادق معينة إما أن تكون بحجز مجاني أو الدفع عند استلام الغرفة أو الحجز بنظام الدفع لاحقا عندما تصل للفندق وذلك لنضكن لك ألا تخسر أموالك بقدر الإمكان وأن تقوم بالاطمئنان حتى لو تأخر استخراج التأشيرة عن الوقت المحدد للسفر.

احذر اصبع الإبهام

إذا غبت في الإشارة إلى شيء ما يجب عليك استخدام راحة يدك بدلا من إصبع الإبهام حيث يعتبر هذه الحركة إهانة كبيرة بالنسبة للصينيين.