معلومات عن متحف اللوفر عند السفر إلى باريس

متحف اللوفر

متحف اللوفر

الأربعاء,02 أكتوبر 2019
إعداد: سمر محمد

متحف اللوفر هو عبارة عن قصر ملكي قديم في فرنسا ويتميز بتصميمه الفريد والانيق فهو الاشهر عالميا بين متاحف العالم لما يحويه من مقتنيات واثار رائعة ليس لها مثيل.

كما يضم متحف اللوفرأكبر تشيكلة من الأعمال الفنية الشهيرة التي تعود لكبار الفنانين العالميين، منها لوحة الموناليزا الشهيرة ويوجد به 30 الف قطعة أثرية نادرة علي مستوي العالم.

تصميم متحف اللوفر

بعد المتحف ايقونة سياحية فريدة في فرنسا حيث يحرص السياح على دخول المتحف من خلال بوابة الهرم الزجاجي والاستمتاع بالانعكاسات الضوئية الطبيعية الصادرة من 675 قطعة زجاجية تزين الهرم.

نجد ان المتحف مقسم إلى أجزاء كثيرة حسب نوع الفن وتاريخه ويبلغ مجموع أطوال قاعاته نحو 13 كيلومتر مربع، وهي تمتلئ بأكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحة زيتية أو تماثيل نادرة كما يوجد مجموعة رائعة من الآثار الإغريقية والرومانية والمصرية والاسلامية وقطع من السيراميك والزجاج والبرونز وغيرها.

 متحف اللوفر مزار سياحي عالمي

من اهم اماكن السياحة في باريس حيث يقصده السياح والاجانب من جميع انحاء العالم خصيصا للاستمتاع برؤية التصاميم المعمارية الفريدة والانيقة والتي تجعله علي رأس المزارات السياحية في باريس.

حيث يمكنك التقاط بعض التذكارات المتنوعة من إحدى محال التذكارات الخاصة بالمتحف فهناك كتب خاصة بالمتحف بجانب القطع الفنية والمنحوتات والمطبوعات الفريدة من نوعها.

كما يمكنك حضور إحدى الفعاليات الثقافية التي يقيمها متحف اللوفر باريس من معارض وأحداث ثقافية وحفلات موسيقية رائعة.

ويمكنك الاستمتاع بوجبة سريعة أو مشروب من احد المطاعم والمقاهي الملحقة بمتحف اللوفر والتي تضم 15 مطعم ومقهى لخدمة جميع الزوار من كافة انحاء العالم.