اشهر 10 اكلات تركية

الأربعاء,09 أكتوبر 2019
إعداد: رامي حسن

اذا كنت تنوي السفر الي تركيا عنوان السياحة الاوروبية في الشرق الاوسط والعالم لذا لا يمكن تفويت رحلتك الجميلة إلى تركيا بدون تتويجها بالإطلاع على المطبخ التركي والاستمتاع بألذ المأكولات التركية الموجودة فيه من خلال العديد من المطاعم الراقية التى تقدم العديد من الأطعمة الشهية واللذيذة والتى ستستحوذ على إعجابك وسوف نستعرض معا اشهر الاكلات التركية من المطبخ التركي.

اشهر اكلات تركية :

الشاورما التركية

من الاكلات الشعبية اللذيذة في تركيا وهي تتكون من اللحم الاحمر أو قطع الدجاج المتبّلة وتوضع على سيخ حيث يتم شواؤها وبعدها تقدم في وجبات او ساندويتشات وهي متوفرة في معظم المطاعم التركية.

كباب اضنة

تمتاز منطقة اضنة بأنها عاصمة الكباب الاولي في تركيا ويتكون كباب اضنه من لحم الخاروف المفروم مع التوابل الحارة الذي يتم شواؤه ويقدم مع السلطة والخبز وهو من ألذ المأكولات التركية وتحظي بشعبية كبيرة في البلاد.

لحم العجين

عبارة عن عجين مغطى باللحم المفروم مع التوابل يتم وضعه في الفرن حتى يجهز ثم يؤكل مع عصر الليمون فوقه وثم يلف بالبقدونس والنعناع ويمكن تناوله مع اللبن الرائب وهو من اشهر الاكلات التركية السريعة.

الدجاج المغطى بالملح

احد ألذ الاكلات التركية الشعبية وهو عبارة عن دجاجة محشية بالارز ومغطاة بالملح بشكل كامل توضع في الفرن حتى تنضج ويصبح الملح صلباً فيتم تكسيره واخراج الدجاجة وتقدميها مع الارز والخبز.

اسكندر كباب

يتكون هذا الطبق من لحم الضأن المشوي على الفحم وقطع من الخبز مع صلصة البندورة والزبدة واللبن ومتوفر في جميع المطاعم التركية.

مانتي

عبارة عن فطائر صغيرة مسلوقة ومحشوة باللحم تحضر مع الزبادي وزيت الزيتون والبهارات، وهي من اشهر الاكلات التركية الشعبية.

الكبة التركية

من اشهي الاكلات التركية وتتكون من سميد القمح والجوز والبهارات ودبس الرمان والزعتر ويمكن ان يضاف إليها اللحم المسلوق ومتوفرة في جميع المطاعم التركية ويمكن تناولها في اي وقت.

كوكوريتش

وهذه الوجبة عبارة عن امعاء الغنم المحشي ومشوي على السيخ ، وعادة ما تقدم هذه الوجبة للسائح العربي وذلك لما تحتويه من دسامة لا يقدر عليها السائح الغربي وهي من اشهي المأكولات التركية.

تافوك بيلاف

تتكون من الدجاج والارز مضاف اليه حبات الحمص والبهارات التركية وتعد من اشهر الاكلات التركية الشعبية.

كومبير

تتكون هذه الوجبة من البطاطا مخبوزة مع الخبز بالزبدة يضاف اليها الذرة والزيتون والجزر والمايونيز والثومية بالاضافة الى البهارات التركية ومن الوجبات المفضلة لدي الشعب التركي.