افضل 10 وجهات للعائلات 

لندن

لندن

بر شلونة

بر شلونة

المغرب

المغرب

مصر

مصر

تركيا

تركيا

باريس

باريس

تايلاند

تايلاند

أورلاندو

أورلاندو

كوالالمبور

كوالالمبور

دبي

دبي

الاثنين,09 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

اذا كنتم تبحثون عن قضاء عطلة برفقة العائلة فإليكم قائمة بافضل 10 وجهات سياحية للعائلات من كل انحاء العالم .

 لندن  
لطالما كانت مدينة لندن مقصدا سياحيا رائعا لأفراد الأسر بجميع فئاتها العمرية، هناك العديد من المقاصد، مثل تيت مودرن أو غاليريا ناشيونال بورتريت، وكذلك العديد من الاماكن المسلية التي يحبها الاطفال، مثل عين لندن ومرصد جرينتش الملكي، ومن السهل جدا زيارة مناطق متعددة في يوم واحد، بحيث يستطيع الزوار بدء رحلتهم من أو حجز فندق بالقرب من ساحة ترافالغار وزيارة غاليريا ناشيونال بورتريت، وساحة ليستر سكوير، وسانت مارتن إن ذ فلدز ثم التوجه بالقطار نحو ويسمنستر التي تضم كل من دير ويستمنسر وساعة بيغ بين ومجلس اللوردات.

برشلونة 
تتمتع برشلونة بطابع رياضي ويافع، وهي تأسر قلوب الشباب، إلا أنها تتمتع بمزايا أكثر، بالنسبة إلى العائلات التي ترغب في تجربة كل ما تقدمه عاصمة كتالونيا، ليس هنالك طريقة أفضل لبدء يومكم من الذهاب في نزهة في أحياء المدينة المسماة إكزامبل، في حين أنه يصعب إيجاد مدينة أوروبية تصلح كوجهة سياحية لأسرة بأكملها تبقى برشلونة مدينة مثالية للعائلة، ففنادق برشلونة تتمتع بالعديد من المرافق المناسبة للأطفال والبالغين، كما يمكن للأطفال التسلية في مدينة الألعاب والحدائق الموجودة على قمة جبل تيبيدابو مع استكشاف روعة الهندسة المعمارية لمبنى لابيدريرا وبارك غويل؛ كما يمكن التنزه في راس لامبراس مع استراحة قصيرة في سوق برشلونة الشهير بوكويريا.

المغرب
إذا كنت تود اصطحاب عائلتك إلى مكان تتجلى فيه المغامرة الحقيقة، اختر المغرب، يتميز المغرب بالطبيعة المتنوعة، فيمكن الذهاب في رحلة تخييم إلى جبال أطلس، أو الاسترخاء على شاطئ الصويرة، أو السير في الأسواق الشعبية الغنية بالألوان والأصناف التي لا تخطر على بال أحد، أو تجربة حياة البدو وركوب الجمال في الصحراء المغربية. الدار البيضاء والرباط ومراكش هي أماكن توفر كل ما قد تبحثون عنه، فلا تترددوا بحجز فندق في المغرب في المدينة التي تفضلونها لعطلة خاصة ومثالية.

مصر
مصر هي الوجهة السياحية الافضل لمغامرات لا تنسى، أولها زيارة الأهرامات وقبور الفراعنة، وركوب الجمل في منطقة الجيزة، وزيارة معبد الكرنك، أو التسوق في خان الخليلي، يمكن اصطحاب العائلة للاستمتاع بمهرجان الشمس في أبو سمبل، كما تعج شواطئ مصر بالمنتجعات والمناطق السياحية الساحلية، مثل شرم الشيخ والغردقة وغيرها من المناطق المليئة بالنشاطات المسلية لجميع أفراد الأسرة.

تركيا
اطراف تركيا الممتدة تجمع وجهات سياحية كثيرة ترضي جميع الأذواق، لكن، للسياح الذين يبحثون عن افضل أماكن السياحة العائلية، ننصحكم بزيارة كابادوكيا من خلال حجز فندق في جوريمي. فهذه المدينة غنية بالمناطق الطبيعية والآثار التي يمكن للعائلة زيارتها والتنقل فيها، مثل الكهوف المحفورة في الجبال، والأنفاق التاريخية، والأسواق الشعبية. 

باريس
يمكن الاستمتاع بزيارة الآثار والمتاحف والكنائس والاسواق في باريس، وبعد ذلك تخصيص يوم كامل لزيارة ديزني لاند الموجود في المدينة، وتعتبر ديزني لاند في باريس أقرب متنزهات ديزني لاند إلى منطقة الشرق الأوسط، عند حجز أحد الفنادق في باريس يمكنكم التمتع بالعديد من الخدمات والمرافق التي تناسب العائلات ومتطلباتها، فهناك العديد من الفنادق التي تُقدم خدمات ومرافق خاصة بالأطفال مثل خدمة مجالسة الأطفال وأماكن التسلية المعدة خصيصًا لهم.

تايلاند
تعتبر تايلاند من اكثر البلدان التي تتم زيارتها في جنوب شرق اسيا فهي تتمتع بثقافة قوية ومحسوسة وشواطئ خلابة وجزر مذهلة توفر العديد من النشاطات الفعاليات لكل أفراد العائلة، كما أن فنادق تايلاند عموما تقدم كل ما تحتاجه العائلة خلال إقامتها.

أورلاندو
بفضل منتجع ديزني ورلد، تعتبر مدينة اورلاندو في ولاية فلوريدا إحدى أفضل الوجهات السياحية للعائلات، إذ تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع معا برحلة مشوقة، خصوصا وأنها خصت الاطفال بأماكن مميزة للترفيه والتسلية.

كوالالمبور 
تقدم الجديد كل عام لتكون واحد من أفضل  الوجهات السياحية للعائلات كل عام، ولذلك احرص على التعرف على كل ما هو جديد تُقدمه كوالالمبور عند زيارة ماليزيا، وإذا لم تسافر إلى هناك من قبل يمكنك أن تصطحب عائلتك هذا العام حيث حديقة الحيوان وحديقة الطيور وحديقة الزهور وحديقة الفراشات والاستمتاع بالبحيرات والشلالات، ولا تنسى التنزه في شارع بوكيت بينتانج إذا اشتقت إلى المقاهي والمطاعم العربية. كما يمكنك التمتع بتنوع الفنادق في كوالالمبور، حيث الفنادق التي تناسب كل الإحتياجات والميزانيات.

دبي
تعتبر دبي من الوجهات السياحية الاكثر استقطابا للسياح، وقد خصصت العديد من المراكز والمنتجعات للتسلية والترفيه والتثقيف، على مختلف الاصعدة، بما في ذلك الاماكن السياحية الملائمة للعائلات.