أفضل الأماكن السياحية في لنكاوي

جسر السماء في لنكاوي

جسر السماء في لنكاوي

تلفريك لنكاوي

تلفريك لنكاوي

معرض فنون 3D في لنكاوي

معرض فنون 3D في لنكاوي

ساحة النسر في لنكاوي

ساحة النسر في لنكاوي

عالم ما تحت الماء لانكاوي

عالم ما تحت الماء لانكاوي

قمة جونونج رايا في لنكاوي

قمة جونونج رايا في لنكاوي

حديقة بولاو بايار البحرية في لنكاوي

حديقة بولاو بايار البحرية في لنكاوي

حديقة تامان لاجندا لانكاوي

حديقة تامان لاجندا لانكاوي

شلالات تلاجا توجوه في لنكاوي

شلالات تلاجا توجوه في لنكاوي

الخميس,12 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

عندما تسافر إلى لانكاوي ضمن فلابد من زيارة افضل مناطق الجذب السياحي بالاستفادة القصوى من المناظر الطبيعية والحدائق الكثيرة والمباني الايقونية.

لانكاوي تعتبر واحدة من افضل الجزر في العالم وتضم روائع الشواطئ السياحية والاكثر شعبية في ماليزيا، وهي جزيرة كبيرة تضم العديد من المعالم التاريخية وفرص الغوص الممتازة والحياة الليلية المثيرة والتسوق الرخيص وفيما يلي أبرز الاماكن في لانكاوي.

جسر السماء

يبلغ طوله 125 مترا وهو جسر منحني للمشاة يقدم بعض البهجة بإطلالته على جبال مات شينشانغ الخضراء وشلالات تلاجا توجوه، والعديد من الجزر الصغيرة المحيطة بلانكاوي، ويرتفع الجسر 700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق تلفريك لنكاوي.

تلفريك لنكاوي

يأخذ الزوار في رحلة لمدة 15 دقيقة إلى أعلى جبل مات شينشانغ، ويوفر هو الآخر إطلالات تحبس الأنفاس على الغابات المطيرة والجزر والشلالات في لانكاوي. وتبدأ الرحلة من القرية الشرقية حتى يبلغ ذروة على ارتفاع 708 متر فوق مستوى سطح البحر.

معرض فنون 3D

يقع المتحف بجانب محطة التلفريك وتعرض به الاعمال الفنية ثلاثية الابعاد وكأنها حية عند تصويرها، ويعتبر اكبر متحف لفنون 3D في ماليزيا والثاني في العالم، وهناك تسع مناطق تفاعلية داخل هذا المبنى المكون من ثلاثة طوابق، بما فيها منطقة الوهم البصري، الحياة المائية، رحلات السفاري، الخيال، المنطقة الكلاسيكية، القلاع، المناظر الطبيعية، مصر القديمة، والمناطق الماليزية.

ساحة النسر في لنكاوي

يبلغ طول النسر المنحوت في الساحة 12 مترا وهو يقع في كواه، على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من العديد من المعالم السياحية المركزية مثل كواه جيتي، ومول جيتي بوينت، وحديقة تامان لاجندا دالام، فضلا عن العديد من المطاعم والمحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية.

عالم ما تحت الماء لانكاوي

تقع أكواريوم لنكاوي على طول شاطئ مدينة بانتاي سينانج الحيوية، ويمكنك المشي في نفق طوله 15 مترا تحت الماء، حيث تضم الإطواريوم أكثر من 500 نوع من المخلوقات البحرية.

قمة جونونج رايا

بارتفاع 881 متر تعتبر جونونج رايا أعلى قمة في جزيرة لانكاوي، الغابات المطيرة الكثيفة هي موطن للعديد من الحيوانات البرية مثل السعدان، الثعالب الطائرة، قرود المكاك، السناجب، النسور وصقور الجبال والعقاب أبيض البطن.

محمية لانكاوي للحيوانات البرية وجنة الطيور

مكان رائع للعائلات ومحبي الحيوانات، حيث يسكن فيها اكثر من 150 نوعا من الطيور الغريبة مثل مثل الكناري والبط والببغاوات والبوم والنسور.

حديقة بولاو بايار البحرية

تقع جزيرة بايار على بعد 30 كيلومترا فقط جنوب جزيرة لانكاوي وهي عبارة عن حديقة بحرية محمية مليئة بالشعاب المرجانية الملونة، وتعتبر مكانا بارزا للغطس والغوص.

حديقة تامان لاجندا لانكاوي

تقع الحديقة بجوار رصيف كواه، وهي حديقة خضراء جميلة يمكنك استكشافها سيرا على الأقدام أو استئجار عربا، وفي متحف الحديقة في الهواء الطلق هناك مجموعه من التماثيل الملونة التي تصور بعض الأساطير في لانكاوي كحكايات العمالقة البطولية والطيور الأسطورية والأميرات الجميلات.

شلالات تلاجا ت وجوه

 نقطة جذب طبيعية في لانكاوي وتقع غرب جزيرة لانكاوي ويعني اسمها شلالات الينابيع السبعة في اشارة الى سلسلة من سبعة أحواض طبيعية متصلة تغذي سبعة شلالات منفصلة في جبل جونونج مات شينشانغ. ويمكن للزوار التمتع بالسباحة أو التسلق إلى أعلى الشلالات بين الصخور الضخمة.