أفضل الجهات لقضاء شهر العسل في ماليزيا

الخميس,07 يوليو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
جزيرة تيومان

جزيرة تيومان

جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي

شاطئ باتو فيرينجي

شاطئ باتو فيرينجي

جزيرة بانكور

جزيرة بانكور

مرتفعات كاميرون

مرتفعات كاميرون

صباح

صباح

تامان نيجارا

تامان نيجارا

كوالالمبور

كوالالمبور

ملاكا

ملاكا

جزيرة برهنتيان وجزيرة ريدانغ

جزيرة برهنتيان وجزيرة ريدانغ

قضاء شهر العسل في ماليزيا

قضاء شهر العسل في ماليزيا

كوالارمبور / هكذا يفكر المسافرون العرب عندما يقررون وضع ماليزيا ضمن قائمة اختياراتهم لرحلة شهر العسل، طبيعة جميلة وساحرة، شواطئ نظيفة ومياه دافئة، مناخ استوائي مناسب طيلة أيام السنة، فنادق ومطاعم راقية ومنتجعات جميلة جدا، إضافة إلى المتنزهات وأماكن الترفيه والتسوق وغيرها.

في هذا التقرير جمعنا لكم أفضل الأماكن التي يمكنكما اختيارها كوجهات شهر العسل في ماليزيا، مع طريقة الوصول وعدد الأيام المثالي هناك وأفضل وقت للزيارة، وطريقة جمعها مع الوجهات الأخرى حتى يمكنكما الاستمتاع بأكثر من وجهة جميلة في رحلة شهر عسل ممتع.

جزيرة تيومان:
تقع الجزيرة في قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، وهي واحدة من أكثر الأماكن المناسبة لشهر العسل خصوصا مع ما تتمتع به من توفير للخصوصية، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من مدينة مرسينغ، أو بواسطة رحلات جوية توفرها شركة برجايا إير من كوالالمبور.

المدة المثالية: 2- 3 أيام، وأفضل وقت للزيارة، من مارس إلى أكتوبر.
جزيرة لنكاوي:

تعتبر الجزيرة معشوقة المسافرين العرب إلى ماليزيا خصوصا مع سهولة الوصول إليها برحلات جوية يومية ومنخفضة التكلفة، ولأنها من أجمل الجزر وأفضل وجهات شهر العسل في ماليزيا، فأغلب الذين زاروا هذه البلاد قاموا أيضا بالتوجه إلى لنكاوي لجمال طبيعتها وأجوائها الهادئة والرائعة، المدة المثالية  3 – 4 أيام 
وأفضل وقت للزيارة، على مدار السنة كاملة. 

شاطئ باتو فيرينجي:
في جزيرة بينانج الوجهة الرئيسية التي يمكنك الإقامة فيها هي منتجعات شواطئ باتو فيرينجي للتمتع بها وبسوقها الليلي وسهولة الوصول إلى بقية معالم الجزيرة، أكثر المسافرين العرب يدرجونها مع كوالالمبور ولنكاوي في رحلة واحدة خصوصا لقضاء شعر العسل في ماليزيا، المدة المثالية  2-3 أيام وأفضل وقت للزيارة من ديسمبر إلى سبتمبر.

جزيرة بانكور:
تقع في ولاية بيراك وتعرف بأماكن الإقامة بأسعار معقولة جدا ويمكن الوصول إليها من كوالالمبور بواسطة الحافلات البرية أو استئجار السيارات ثم السفر بواسطة العبارات، أو برحلات جوية عبر برجايا اير التي توفر رحلات الشارتر، والمدة المثالية 2-3 أيام، وأفضل وقت للزيارة، على مدار السنة. 

مرتفعات كاميرون:
أكثر الأماكن البرية رومانسية، بين حقول الشاي والفراولة وحدائق الفراشات والشلالات.. تقع في ولاية بيراك، على الطريق بين كوالالمبور وبينانج، لذلك يمكنك أن تجمع بينهم في رحلة واحدة لشهر العسل ذهابا بالسيارة وعودة بالطائرة أو العكس، والمدة المثالية  3 – 4 أيام، وأفضل وقت للزيارة، على مدار السنة. 

صباح:
إذا كنتما ترغبان في الابتعاد عن العقلية العربية في السفر إلى ماليزيا ننصحكما بتجربة السفر إلى الجزء الشرقي من ماليزيا والذي يتمثل في ولايتي صباح وسراواك، صباح مثلا هي مثال رائع للمنتجعات الراقية وسط الطبيعة المذهلة مثل نهر صباح وجبل كينابالو ويمكن أن تقضي كل رحلة شهر العسل هناك، 
والمدة المثالية  4 – 5 أيام، وأفضل وقت للزيارة، جميع على مدار السنة. 

تامان نيجارا:
إذا كنتما تحبان الطبيعة كثيرا وترغبان في قضاء شهر العسل بينما تخوضان تجربة بين الأدغال والغابات المطيرة، فسوف تجدان في حديقة تامان نيغارا الوطنية كل الأمور التي ستذهلكما، المهم أن تكونا مستعدين للتمتع بالحياة البرية والابتعاد عن الترف والفنادق، والمدة المثالية  2 – 3 أيام، أفضل وقت للزيارة، فبراير سبتمبر.

كوالالمبور:
لا شك أنها الوجهة الرئيسية التي يجب أن تتوجه إليها للانتقال منها إلى المدن الأخرى، وهي مدينة عالمية ستذهلك بأماكن التسوق الفريدة ومناطق الجذب العديدة، ومن الأفضل أن تكون الفترة التي تقضيها هنا في آخر أيام رحلتك قبلل العودة إلى الوطن، والمدة المثالية  2 – 3 أيام وأفضل وقت للزيارة : على مدار السنة. 

جزيرة برهنتيان وجزيرة ريدانغ:
في الساحل الغربي لشبه الجزيرة الماليزية توجد جزيرة برهنتيان واحدة من أروع الجزر في ماليزيا مثلها مثل جزيرة ريدانغ القريبة، ويمكن الوصول إليهما من مدينة كوالا بسو، ولأنهما تقعان في منطقة واحدة، فمن الأفضل الجمع بينهما في رحلة واحد لقضاء شهر عسل ممتع مع كوالالمبور، والمدة المثالية  2 – 3 أيام وأفضل وقت للزيارة، على مدار السنة، نوفمبر وفبراير هي الافضل. 

ملاكا:
مدينة جميلة جدا بعمرانها البرتغالي تقع على بعد ساعتين فقط من كوالالمبور بالسيارة، وتتوفر على الكثير من مناطق الجذب مثل القلعة ومنتجع أفاموسا والملاهي والألعاب المائية ورحلات السفاري، ويمكن زيارتها والمبيت فيها لمدة ليلة واحدة تكفي ولكن من المهم أن تكون يومي الجمعة والسبت لحضور السوق الأسبوعي الليلي، والمدة المثالية  2 – 3 أيام وأفضل وقت للزيارة : على مدار السنة.