تعرف على أهم المعالم السياحية في إيطاليا

السبت,16 يوليو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
 بومبي / كامبانيا

بومبي / كامبانيا

نافورة تريفي

نافورة تريفي

المدرج / روما

المدرج / روما

القناة الكبرى / البندقية

القناة الكبرى / البندقية

جبل إتنا / صقلية

جبل إتنا / صقلية

 السلالم الإسبانية

السلالم الإسبانية

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو

بحيرة ماجوري

بحيرة ماجوري

بحيرة غاردا

بحيرة غاردا

روما / تشتهر إيطاليا بجمالها الفريد من نوعه، لاحتوائها على الساحات والكاتدرائيات، والنوافير وبقايا الآثار الرومانية، والجو المدهش، ومناخ البحر الأبيض المتوسط المشمس، مع الهندسة المعمارية المذهلة، والمأكولات المحلية.

ومن أهم المعالم السياحية الجذابة في إيطاليا، والتي تجلب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم نجد:

برج بيزا / بيزا "Tower of Pisa / Pisa"، وهو البرج المائل رمز من رموز إيطاليا وأوروبا القديمة.

وبدأ البناء فيه عام 1173م، ويبدو مائلا إلى جانب واحد، والسبب يكمن في حقيقة الإنشاء التي لم تخضع لإختبار مدى استقرار التربة قبل البناء في تلك الأيام، مما نشأ عنه هذا الخطأ الفادح.

وفي عام 1987م، تم إضافة برج بيزا إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو.

2 ـ بومبي / كامبانيا ـ Pompeii / Campania، وهي على سفح بركان فيزوف، وهو المكان الفريد من نوعه، أصبحت بومبي اليوم هي المدينة التي تقع تحت رعاية اليونسكو وهي ذات النصب الحقيقي تحت السماء المفتوحة.

3 ـ نافورة تريفي / روما Trevi Fountain / Rome، وهي أحد المعالم السياحية الشهيرة في إيطاليا، وأنجزت في عام 1762م، وهذا العمل الفني يتكون من عدة تماثيل آدمية.

4 ـ المدرج / روما The Coliseum / Rome:
المدرج هو المبنى الوحيد في إيطاليا الذي يمكن أن يتنافس مع برج بيزا المائل، من حيث شعبيتها، وأنشأ المدرج من قبل الإمبراطور فيسباسيان، وكان الغرض الرئيسي لتكون بمثابة المكان الممتع للمجتمع الروماني.

5 ـ القناة الكبرى / البندقية Grand Canal / Venice:
القناة الكبرى هي واحدة من الرموز الرومانسية في أوروبا، وهي أكبر من جميع القنوات التي تلعب دورا كممر النقل الرئيسي في المدينة.

يبلغ عرض هذه القناة في بعض الأماكن لنحو 80-90 مترا وعمقها يقترب من 5 أمتار، هناك العديد من مناطق عبور الجسور المدهشة مع جمالها وأصالة الحلول المعمارية.

وهي واحدة من الأماكن الأكثر إثارة، والتي تمتد لنحو بضعة أميال وتعرف القناة الكبرى باسم "جسر التنهدات" و"بونتي ريالتو". يجب عليك أيضا التمتع بجمال القصور الرائعة، والتي تقع على طول شريان المياه.

6 ـ جبل إتنا / صقلية Mount Etna / Sicily:
يرتفع جبل إتنا لنحو 3323 متر، ويضم البركان الإيطالي الأكبر في أوروبا، ويقع في الأجزاء الشرقية من الجزيرة.

7 ـ السلالم الإسبانية / روما:
السلالم الإسبانية الشهيرة هي واحدة من بين اثنين من أجمل الساحات في روما.

8 ـ بحيرة ماجوري / جبال الألب:
تقع البحيرة في منطقة الشمال الشرقي، وتضم ثاني أكبر سوق في إيطاليا، ويقع على حدود سويسرا، وتحاط البحيرة بالمناظر الطبيعية البرية والقاسية من جبال الألب.

وحول شواطئ البحيرة، هناك العديد من المدن الصغيرة التي من شأنها أن تأسرك بجمال العمارة والنظافة والانتظام.

9 ـ ساحة سان ماركو / فينيسيا:
في هذه الساحة الرائعة التي تقع بها كاتدرائية المدينة، والتي تعرف أيضا باسم سان ماركو، تتميز بهندستها المعمارية الرائعة، والتي تدل على مجد الماضي.
10 ـ بحيرة غاردا / جبال الألب
تقع بحيرة غاردا في شمال إيطاليا وجنوب جبال الألب، وهي بلا شك هي واحدة من أجمل الأماكن في إيطاليا، وهي أكبر بحيرة في البلاد، ويصل عمق البحيرة لنحو 346 م، وتحيط بها المناظر الطبيعية الجبلية والجميلة جدا مع الكثير من المساحات الخضراء . هنا تنمو مجموعة متنوعة وواسعة من الأنواع النباتية التي تتراوح بين نباتات البحر الأبيض المتوسط، الأكثر قدرة على المقاومة المنخفضة لدرجة الحرارة.