10 متاحف رائعة في باريس لايعرفها الكثيرون

متحف أورسيه Musée d’Orsay

متحف أورسيه Musée d’Orsay

المتحف الوطني للعصور الوسطى

المتحف الوطني للعصور الوسطى

متحف مارموتان مونيه

متحف مارموتان مونيه

متحف كارنفالي

متحف كارنفالي

متحف الشمع

متحف الشمع

متحف بيكاسو

متحف بيكاسو

متحف جاكمار أندري

متحف جاكمار أندري

متحف الفن الحديث

متحف الفن الحديث

متحف رودان

متحف رودان

متحف قصر كونسييرجيرى

متحف قصر كونسييرجيرى

الاثنين,25 يوليو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

باريس / على الرغم من أن باريس تحوي ما يزيد عن المائة متحف، إلا أن أغلب زوارها قد لايعرفون عن متاحفها إلا القليل، فغالبا ما يتجه زوار باريس إلى اللوفر في المقام اﻷول، ولربما يذهب بعدها إلى متحف دورسي أو مركز جورج بومبيدو، في حين يلغون العديد من متاحف باريس الأخرى.

وﻷن باريس تعرف بأنها عاصمة الجمال والثقافة والعلوم والفنون، فكل من هذه الأنشطة لها عشاقها ومتاحفها الجديرة بالزيارة، وبدون شك سوف لن تندم على زيارتك لأي من متاحف باريس لأنها متاحف فريدة وغنية بمعروضاتها وبما تقدمه لزوارها.

وهنا نقدم لك بالصور عشرة من أروع المتاحف الباريسية والتي قد لايعرفها الكثيرون:

1 – متحف أورسيه Musée d’Orsay :

يحتوي المتحف علي أعمال من الفن الفرنسي للفترة من 1848م، حتى 1915م، بما فيها لوحات ومنحوتات وأثاث وصور، وكان مقر المتحف محطة للسكة الحديد ثم تحول إلى متحف عام 1977 بقرار حكومي.

2 – المتحف الوطني للعصور الوسطى:

هو متحف يعرض العديد من التحف الخاصة بالقرون الوسطى، ويقع المتحف بفندق كلوني الذي بني خلال القرن الخامس عشر فوق حمامات جالو الحرارية الرومانية التي بنيت ما بين القرن الأول والثالث.

3 – متحف مارموتان مونيه Musée Marmottan Monet

يضم المتحف أكثر من 100 لوحة فنية من روائع كلود مونيه، إلى جانب العديد من أعمال فنانين آخرين مثل غوغان ورينوار وسيسلي وديغا، ويستضيف المتحف المعارض الفنية المؤقتة.

4 – متحف كارنفالي Musée Carnavalet :

واحد من أهم متاحف باريس فهو متحف تاريخ المدينة، ويقع بين أسوار قصري كارنفالي ويلوتيي في سان فارجو واللذين بنيا خلال القرنين 16 و 17، وتحكي معروضات المتحف عن تاريخ مدينة باريس من خلال 100 غرفة.

5 – متحف الشمع Grevin Musée:

تم بناء المتحف في أواخر القرن التاسع عشر، ويحوي مجموعة واسعة من تماثيل لمشاهير من فنانين وسياسيين ومصممي ازياء جميعها مصنوعه من الشمع، وكل عام يتم إضافة 4 أو 5 شخصيات جديدة لصناعة تماثيل لها.

6 – متحف بيكاسو Musée Picasso Paris :

يستقبل هذا المتحف نحو نصف مليون زائر سنويا، وهو ثاني أكبر متحف للفنان العالمي بيكاسو بعد متحفه في برشلونة بإسبانيا، يعود تاريخ القصر -مقر المتحف- إلى القرن 17 وتحول إلى فندق ثم تم تخصيصه كمتحف، ويضم المتحف أكثر من 5 آلاف عمل فني للرسام الأسباني بيكاسو.

7 – متحف جاكمار أندري Musée Jacquemart-André :

متحف للفنون الجميلة والزخرفية، تم تصميم القصر -مقر المتحف- على يد المعماري هنري بارنت بتكليف من إدوارد أندري، وبُني على مساحة تبلع 5700 متر مربع ليصبح اليوم من أجمل متاحف باريس.

8 – متحف الفن الحديث Musée d’Art moderne de la Ville de Paris :

هو متحف خاص بالفن الحديث والمعاصر خلال القرنين 20 و21، ويضم المتحف مجموعة من التحف التي تتجاوز 8 آلاف تحفة.

9 – متحف رودان Musée Rodin :

هو متحف النحات والرسام الفرنسي أوجست رودان، والذي يعد أحد رواد فن النحت خلال القرن الـ19، ويضم المتحف منحوتاته وبعض رسومه وتخطيطاته.

10 – متحف قصر كونسييرجيرى Conciergerie :

هو واحد من متاحف باريس المجهولة لأغلب الناس، وكان المقر الرئيسي لملوك فرنسا في القرن الـ 15 ثم تحول لسجن.