آلاف الجزر في إندونيسيا اختر منها ما تريد

الأرخبيل الإندونيسي

الأرخبيل الإندونيسي

مدينة باندونج

مدينة باندونج

شلال سيماهي

شلال سيماهي

شلال سيماهي

شلال سيماهي

السبت,06 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

جاكرتا / عند زيارتك لإندونيسيا ستجد أمامك أكثر من سبعة عشر ألف وخمسمائة جزيرة، لتختار منها ما يروق لك، وكلها قد تأثر بالكثير من الحضارات التي توالت عليها والتي من أهمها الحضارة الهندوسية والهندية والهولندية، والإسلامية.

وتشتهر إندونيسية أيضا باحتوائها على الأرخبيل الإندونيسي والذي كان في القرن السابع الميلادي وخاصة في عصر سريفيجايا، كان من أهم المناطق التجارية الموجودة في منطقة جنوب شرق قارة أسيا.

وتعد إندونيسيا من أجمل الدول السياحية في قارة أسيا، وذلك بسبب جمالها الطبيعي المميز، حيث الطبيعة البركانية الرائعة والنباتات المختلفة الاستوائية والنادرة وبعض الغابات الإستوائية الخلابة، كما أنها تحتوي على الكثير من المدن والمعالم السياحية الخلابة والرائعة والتي دائما ما يفضل السائحون زيارتها وخاصة السائحون العرب.

ومن أشهر المناطق السياحية مدينة باندونج السياحية الشهيرة، التي تتميز بشلال "سيماهي" الذي يعتبر من أجمل الشلالات المائية الشهيرة، حيث أنه يوجد على أرض جزيرة جاوا الغربية وعلى مقربة من مدينة باندونج من الجهة الغربية,

يصل ارتفاع هذا الشلال إلى أكثر من سبعة وثمانون متر تقريبا، كما أنه يعتبر أيضا من أطول الشلالات الموجودة في مدينة باندونج وفي دولة إندونيسيا بأكملها، كما يعتبر من أشهر الشلالات الموجودة في القارة الأسيوية، ويصب هذا الشلال في نهر سيماهي الشهير، ولذلك فقد أطلق عليه هذا الاسم نتيجة لارتباطه بنهر سيماهي، ويتميز هذا الشلال بأنه يتكون من طابقين ويطلق المياه من الطابقين معا، ويصب داخل النهر، حيث يعطي مظهرا خلابا ورائعا يجعله من أكثر المناظر الطبيعية روعة.

بالإضافة إلى وجود الكثير من المناطق التي يمكن الإقامة بها والتي توجد على مقربة أيضا من الطرق التي تؤدي إلى الشلال. حيث يوجد بعض المنازل المميزة والنزل والفنادق الصغيرة والتي تشتهر بخدمتها المتميزة وبها الكثير من المرافق العامة.