الأماكن الجديرة بالزيارة في برلين

Brandenburg

Brandenburg

Ritter Sport

Ritter Sport

Lustgarten

Lustgarten

كاثدرائية برلين

كاثدرائية برلين

كاثدرائية برلين

كاثدرائية برلين

حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات

Alexander platz

Alexander platz

 شخصا يعزف البيانو داخل السوق

شخصا يعزف البيانو داخل السوق

القطارات والمترو

القطارات والمترو

 Happy go Lucky hostel

 Happy go Lucky hostel

Vapiano

Vapiano

Mustafa Gemüse Kebab

Mustafa Gemüse Kebab

الأحد,07 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

برلين / تزخر العاصمة الألمانية برلين، بالكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها، حيث إن برلين التي تشتهر بفن الجرافيتي والرسم على الجدران، ولك أن تنضم إلى الجولة المجانية البديلة للجرافيتي مع أحد المجموعات السياحية، لكي تعرف قصة هذه الرسومات وتاريخها وتطورها في المدينة، خصوصا وأن الجولة مجانية تماما.

وهذه بعض الأماكن التي ننصحك بزيارتها، بوابة باندنبورغ Brandenburg"" وعالم "Ritter Sport للشوكولاتة"، وجزيرة المتاحف و Lustgarten، وكاثدرائية برلين، وحديقة الحيوانات وهي من أكبر حدائق الحيوانات في العالم.
وAlexander platz، والنصب التذكاري لهولوكوست، والمتحف اليهودي، وسوني سينتر، من أهم قاعات السينما في العالم.

وإذا أحببت أن تتجول في أحد الشوارع في "بريمن" فستجد شخصا يعزف البيانو داخل السوق، إنه فن الشارع الموجود بكثرة في ألمانيا، حيث تجد الناس يعزفون الجيتار أو الكمان ويغنون، ولكن ليس من العادة أن تجد أحدا يعزف البيانو.

ومن المفضل عندما تصل إلى أي مدينة بألمانيا، أن تشتري تذكرة خاصة بمواصلات المدينة بعدد الأيام التي تنوي البقاء فيها، وتصلح هذه التذكرة لكل الحافلات والقطارات والمترو داخل المدينة، ويمكن اقتناؤها من أي محطة داخل المدينة، وميزة البطاقة بالطبع تكمن في أنك ستوفر على نفسك كثيرا.

وننصحك بالإقامة في فندق Happy go Lucky hostel ويقع في منطقة أبعد قليلا ولكن بجانب محطة القطار، وسعر المبيت فيه ١٤ يورو لليلة الواحدة لغرفة تضم ٤ أسرّة

وهناك مطعم Vapiano وه واحد من أشهر المطاعم في ألمانيا، وهو مطعم إيطالي يقدم الباستا والبيتزا، ونظامه يعتمد على اقتناء بطاقة عند الدخول، وبعد الدخول يضع شيف المطعم فيها مبالغ مقابل خدمتك وطلبك، وعند الخروج تدفع حسب المبلغ الموجود بالبطاقة.

هناك أيضا مطعم Nordsee للمأكولات البحرية الموجود تقريبا في كل المدن، ومطعم Mustafa Gemüse Kebab وهو عبارة عن كشك صغير لبيع سندويشات الشاورما التركية على أحد أرصفة برلين، وستحتاج للإنتظار وقتا طويلا للحصول على سندويش.