ريكيافيك توفر لك أماكن للاستمتاع المجاني

مدينة ريكيافيك

مدينة ريكيافيك

شاطئ البحر في جروتا

شاطئ البحر في جروتا

فنون ريكيافيك في متحف الفن

فنون ريكيافيك في متحف الفن

بحيرة تجورنين

بحيرة تجورنين

 شاطىء كوباكابانا الإيسلندي

شاطىء كوباكابانا الإيسلندي

بانورامية لريكيافيك

بانورامية لريكيافيك

سوق كولابورتيو

سوق كولابورتيو

جبل إيجسان

جبل إيجسان

لمكتبة الوطنية

لمكتبة الوطنية

الأحد,21 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

ريكيافيك / إذا كنت في زيارة لمدينة ريكيافيك عاصمة آيسلندا، التي تقع علي شواطئ خليج فاكسافلوي بجنوب البلاد، فيمكنك قضاء عطلتك بطريقة مجانية، بين المضايق والمنافذ والمشاهد الطبيعية والجيولوجية المميزة، فإليك مجموعة من الأمور الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مجانا في ريكيافيك.

1 ـ زيارة شاطئ البحر في جروتا مجانا:

حيث يمكنك الاستمتاع بشاطئ البحر والسير على الأقدام في جروتا، والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية لمشهد غروب الشمس في هذه المنطقة من المدينة، وهناك أيضا ستجد ممرا صغيرا منحوتا في أحد الصخور بالشاطىء الرائع، حيث يمكنك رؤية مجموعات من السكان المحليين.

2 ـ تعرف على فنون ريكيافيك في متحف الفن:

وهو أكبر مؤسسة للفنون البصرية في أيسلندا، وسكان ريكيافيك يفتخرون به دوما، وعلى الرغم من أن الدخول مجاني فقط للأطفال دون سن 18 عاما، يمكن للبالغين زيارة جميع المتاحف الثلاثة التي تنتمي إلى متحف فن ريكيافيك، بتذكرة واحدة ذات سعر مخفض.

3 ـ الاسترخاء في أحضان بحيرة تجورنين:

فالبحيرة بقعة شعبية جدا بين الأسر والعائلات،  الذين يأتون إلى هناك للاسترخاء والاستمتاع بالبحيرة وإطعام الطيور.

4 ـ تمتع بأشعة الشمس على شاطىء كوباكابانا الإيسلندي:

فهذا الشاطئ الاصطناعي مع أحواض المياه الساخنة والمسمى بكوباكابانا الأيسلندي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وتجده مزدحما في الأيام المشمسة، فإن كنت تود التعرف على مزيد من السكان المحليين نوصيك بزيارة هذا المكان وقم بالسباحة مع أهل ريكيافيك في هذا الشاطىء الرائع.

5 ـ الحصول على رؤية بانورامية لريكيافيك من بيرلان:

الذهاب إلى منصة المراقبة الواقعة في مبنى بيرلان التاريخي بجنوب العاصمة الآيسلندية ريكيافيك، للاستمتاع بمنظر بانورامي كامل للمنطقة، هذا إلى جانب الاستمتاع أيضا بالهندسة المعمارية للمبنى الأصلي المثيرة للاهتمام، وهناك ستجد أيضا عددا من الأسواق المذهلة التي تلبي كافة احتياجات السائح.

6 ـ تفقد سوق سوق كولابورتيو:

تفقد سوق كولابورتيو المحلي للعثور على بعض الهدايا التذكارية رخيصة الثمن، ولعل أفضل جزء من السوق هو قسم الأغذية حيث يمكنك أن تجد بعض الأطباق المميزة، مثل سمك القرش أو لحم الحيتان، علاوة على أن المكان جيد لمشاهدة الناس والاستمتاع عموما بتقاليد وعادات السكان المحليين.

7 ـ تسلق قمة جبل إيجسان:

ترتفع قمة جبل إيجسان 914 مترا فوق مستوى سطح البحر، وهذا ما سيضمن لك التقاط الأنفاس من أعلى نقطة في ريكيافيك، وحتى على طول الطريق ستتعرف على السكان المحليين مع ممارسة السير بين أجمل المشاهد الطبيعية.

8 ـ تعرف على الثقافة المحلية بالمكتبة الوطنية:

على الرغم من عدم اهتمام الكثير من المسافرين بالأمر، إلا أن زيارة المكتبة الوطنية في ريكيافيك أمر لا بد منه لكل مهتم بالثقافة الأيسلندية، فبالإضافة إلى الكتب تقدم المكتبة غالبا المعارض المجانية في الطابق الأول.