تعرف على بوخارا عاصمة المغامرة في نيبال

الاثنين,22 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

محبي المغامرة

محبي المغامرة

ثقافة بوخارا

ثقافة بوخارا

الحيوانات البرية

الحيوانات البرية

الحيوانات البرية

الحيوانات البرية

المأكولات

المأكولات

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا

بوخارا / تعد بوخارا ثاني أكبر مدينة في نيبال، وتقع على قاع الوادي من الطريق التجاري التاريخي بين الهند والصين، فضلا عن كونها خطوة انطلاق لرحلات أنابورنا، حيث يمكنك رؤية أجمل المشاهد الطبيعية، وأروع مسارات السير في العالم، علاوة على ذلك فقد رسخت بوخارا سمعتها لتكون عاصمة المغامرة في نيبال، إذ تتميز بتضاريسها المثالية، وأجوائها الملائمة لكافة الرياضات المثيرة والمشوقة.

والنيبال عموما تعد واحدة من أكثر الوجهات الآسيوية روعة وجمالا، فضلا عن كونها وجهة آمنة للزيارة تدخر لزائريها فرص عديدة للاستمتاع والترفية، وذلك ما بين مسارات الرحلات المتعددة والمناظر الطبيعية الرائعة ومواقع التراث العالمي المتنوعة.

وإن كنت ترغب يوما في السياحة في النيبال، فتعرف على بعض مناطق الجذب في هذا البلد الأسيوي.

زيارة منطقة وادي كاتماند، التي تقع على مفترق طرق الحضارات القديمة في آسيا، ولديها ما لا يقل عن 130 من المعالم الهامة، بما في ذلك سبعة مواقع ذات أهمية تراثية وثقافية أدرجت ضمن قائمة اليونسكو.

وإذا كنت من محبي المغامرة، فتعتبر النيبال الوجهة المثالية لمحبي الرحلات، مع العديد من الفرص لجميع عشاق السفر والمغامرة، بداية من الرحلات القصيرة والسهلة إلى المغامرة المثيرة، كالرحلات إلى جبل إيفرست، والرحلات إلى جبال أنابورنا، وأعالي منطقة موستانج وانجتانج.

كما تعتبر نيبال وجهة مثالية للباحثين عن التشويق، فلديهم الفرص لتسلق الجبال، والرحلات، والتجديف، ورحلات السفاري الحياة البرية، بالونات الهواء الساخن والقفز بالمظلات والقفز بالحبال، وأكثر من ذلك.

تمتلك نيبال تنوعا من مزيج طوبوغرافي وثقافي رائع، فهناك أكثر من مائة مجموعة عرقية مقيمة في مناطق مختلفة من البلاد من جبال الهملايا، إلى الأراضي المسطحة من تيراي، توفر فرص رائعة للحصول على نظرة ثاقبة على الثقافة والتاريخ ونمط الحياة النيبالية، ما سيضيف إلى رحلتك تجربة رائعة جديدة.

وتوفر السياحة في نبيال فرص رائعة لمراقبة الحيوانات والطيور، بما في ذلك مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات البرية النادرة مثل نمور البنغال، ووحيد القرن، غزال المسك، والتماسيح، فضلا عن أنواع فريدة من الطيور الرائعة، تصل إلى أكثر من 856 نوع.

لمشاهدة الحياة البرية النيبالية في أفضل حالاتها، نوصيك بالقيام برحلات سفاري بحديقة شيتوان الوطنية، حيث يمكنك الاقتراب من القطط الكبيرة والفيلة وغيرها من المخلوقات البرية الرائعة، وكذلك جميع الأنواع المحلية إلى نيبال، التي تعيش في بيئتها الطبيعية، ولرؤية الجمال الطبيعي في نيبال من زاوية أخرى، عليك القيام برحلة بحرية على طول نهر نارايانى لاسيما في وقت الغروب.