تعرف على ثقافة الإغريق وتقاليد اليونان الحديثة

أثينا

أثينا

السكان المحليين

السكان المحليين

الطعام

الطعام

الفن والكتابة على الجدران

الفن والكتابة على الجدران

حي بلاكا القديم

حي بلاكا القديم

حي بلاكا القديم

حي بلاكا القديم

المقاهى

المقاهى

الأسواق المحلية

الأسواق المحلية

تل الكابيتوس الجبلي

تل الكابيتوس الجبلي

معبد بوسيدون

معبد بوسيدون

الثلاثاء,23 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أثينا / إذا كنت تحب استكشاف عظمة ثقافة الإغريق، وتقاليد اليونان الحديثة، فعليك بزيارة أثينا، هذه المدينة الرائعة، فستتعرف على عاداتهم وتقاليدهم من خلال زيارة المواقع الأثرية العالمية الشهيرة في المدينة، مثل الأكروبوليس ومعابده المتعددة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة الجميلة.

فالسياحة في أثينا ستعرفك على الحياة اليونانية كما لو كنت من السكان المحليين، حيث يمكنك الحصول على نصائح ومشورة عن أفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها من خلال "برنامج أثينا المحلي"، فهذه المبادرة الحرة سوف توفر لك المتطوعين المحليين الذين سيساعدونك كثيرا على طريق اكتشاف المدينة من حولك، علاوة على الإجابة عن الأسئلة التي لديك عن أثينا والثقافة، وتقديم توصيات بشأن أشياء مهمة للقيام بها خلال إقامتك، ويمكنك ببساطة الاشتراك في البرنامج قبل 72 ساعة على الأقل من وصولك.

وستجد شوارع الفن والكتابة على الجدران، في كل مكان تذهب إليه عند السياحة في أثينا، وكل منحوتة ستجد لها قصة فريدة تستحق أن تروى، يمكنك قضاء فترة بعد الظهر وأنت تتجول في شوارع المدينة بحثا عن التحف الفنية، أو قم بأخذ جولة منظمة للتعرف على قصص تلك الرسومات.

وبالقرب من الأكروبوليس، في حي بلاكا القديم، سوف تكتشف حي أنافيوتيكا، حيث المنازل البيضاء والأزقة الصغيرة والهندسة المعمارية الفريدة والمذهلة، والتي سوف تجعلك تنسى لدقائق صخب وسط المدينة.

وإذا كنت تبحث عن تذكار مثالي لمساعدتك على تذكر رحلتك، قم بزيارة أحد الأسواق المحلية، وفي مقدمتها سوق باندرسو، الذي أنشىء لأول مرة في عام 1800م، حيث ستجد مجموعة كبيرة ومتعددة من البضائع والمنتجات المحلية اليونانية، وسواء كنت تبحث عن قطعة غالية من الذهب والمجوهرات، أو الأعشاب والتوابل، أو حتى ملابس يونانية تقليدية، كن على يقين من العثور عليها في هذا السوق، علاوة على السوق المركزي وسوق الأنتيكا، وسوق موناستيراكي للسلع الرخيصة.

واستمتع بأفضل رؤية بانورامية للمدينة، عن طريق تسلق تل الكابيتوس الجبلي، أعلى نقطة في المدينة "908 قدم" فوق مستوى سطح البحر، فتسلق التل وسيلة رائعة للاكتشاف روعة أثينا، حيث يقع مسرح الهواء الطلق على قمة التل، ويستضيف الحفلات الموسيقية اليونانية والدولية بشكل منتظم.

وعند زيارة أثينا، لك تأخذ استراحة من صخب المدينة للتحقق من الشاطئ المحلي أو القيام برحلة يوم واحد إلى أحد المعالم السياحية القريبة.

يمكنك زيارة معبد بوسيدون في رحلة رائعة لمدة نصف يوم، أو ركوب الحافلة من أثينا، لزيارة مدينة دلفي الواقعة على المنحدرات الجنوبية لجبل يارناسوس، أو حتى يمكنك الاشتراك في الجولات المفتوحة المنظمة للكثير من المواقع التاريخية القريبة من أثينا.