مدن المغرب تاريخ عريق مناظر خلابة

الأربعاء,24 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
مراكش

مراكش

طنجة

طنجة

تطوان

تطوان

مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

ورزازات

ورزازات

الرباط / يوجد في الملكة المغربية، العديد من المدن التاريخية العريقة، والتي تتمتع بمناظر خلابة وأجواء رائعة، منها المدن الساحلية، والمدن الهادئة ومنها مدن تقع خلف جبال الأطلسي ومنها ما يقع بالقرب من جبل طارق.

وفيما يلي نتعرف على 5 مدن مغربية جديرة بالزيارة والاستكشاف.

أولا مراكش، التي تعتبر العاصمة السياحية للمغرب، وتجد من أشهر معالمها ساحة جامع الفناء، التي تقدم العديد من أكشاك الطعام، وبائعي المياه ورواة القصص، كما أن مراكش أو المدينة الحمراء، اجتذبت قائمة طويلة من الفنانين والمثقفين والمشاهير، بالإضافة إلى السياح بفضل فنادقها من الدرجة الأولى.

طنجة، تقوقع على الساحل الشمالي، وعلى مقربة من جبل طارق، وتعتبر المدينة المغربية الأقرب إلى أوروبا، ولذلك فهي وجهة سياحية شهيرة يقصدها الأدباء و المثقفون.

تطوان، تطل مدينة تطوان على البحر الأبيض المتوسط، وهي تزخر بالكثير من التراث الأبيض.

ومدينة شفشاون، التي تقع بالقرب من تطوان، وتعرف باسم لؤلؤة الشمال، وتعد قرية هادئة وخلابة، تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى والمحلات الصغيرة التي تعرض المنتجات المحلية الحرفية.

ورزازات، هي أهم مدينة في جنوب المغرب، وما وراء جبال الأطلس، ويعني اسمها حرفيا مدينة بلا ضجة، ولكنها تعرف أيضا باسم بوابة الصحراء أو بداية الطريق من القصبة، وتضم منازل محصنة أصيلة، مما يجعلها أشبه بواحة حقيقية وغامضة.