حمامات ماعين سحر وصحة وسياحة علاجية بين الجبال

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

حمامات ماعين

الأحد,28 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

عمان / تقع حمامات ماعين، في "مأدبا" في المملكة الأردنية،

وحباها الله تعالى بجمال الطبيعة الربانية الأخاذة، حيث تنخفض عن مستوى سطح البحر بـ 120 مترا، وتحتوي على 63 نبعا للماء، تتفاوت درجة حرارتها.

وتتميز مياه حمامات ماعين، بعلاج بعض الأمراض الصدرية، وتعد تلك المنطقة من أكثر المناطق جلبا للسياح بالأردن، نظرا لطبيعتها العلاجية وفوائدها الصحية.

وتتدفق المياه الساخنة من الينابيع في طريقها من أعلى قمة الجبل، لتنهمر على شكل شلالات بديعة المنظر.

وتحتوي مياه تلك الحمامات على العديد من العناصر مثل الكبريت والحديد والبروميد والمغنيسيوم والكالسيوم، ونسبة ملوحة المياه فيها بمعدل 18%، وتصل درجة حرارة مياها بعد خروجها من باطن الأرض قرابة الـ 50 درجة مئوية، أما مناخ حمامات ماعين جافا صيفا ومعتدلا شتاء.

ومن هنا نعرف الأهمية العلاجية لمياه ماعين، لتزدهر السياحة العلاجية هناك، وتزداد في الشتاء، وذلك يعود لطبيعة المنطقة الدافئة الواقعة في الأغوار بين الجبال، ولذلك فإن الزوار يأتون إليها للعلاج والراحة والجانب الجمالي لما تتمتع به طبيعة هذه المنطقة من سحر وجمال طبيعي.

وتعد حمامات ماعين من أهم الصروح السياحية في منطقة الشرق الأوسط ككل، وربما تكون الفريدة من نوعها، حيث يشق الشلال طريقه بشكل تعاريج مبهرة، مخترقة المحمية التي تعرف باسم محمية الموجب وهو في طريقه ليصب في البحر الميت.