قلعة لينز السياحية تراقب نهر الدانوب

السبت,03 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
قلعة لينز

قلعة لينز

قلعة لينز

قلعة لينز

قلعة لينز

قلعة لينز

قلعة لينز

قلعة لينز

فيينا / تعتبر قلعة لينز من أجمل المعالم السياحية التي توجد في دولة النمسا، حيث إن هذه القلعة الشهيرة توجد على تل عالي يطل  مباشرة على نهر الدانوب الملون الذي يعتبر من أهم الأنهار التي توجد بالنمسا، حيث يوجد على ضفتيه الكثير من المعالم السياحية الهامة، وهو من أشهر الأنهار في أوروبا.

وتم تشييد القلعة في 1454م، ميلادي أي أنه في القرن الخامس عشر الميلادي تقريبا، وقد تم تأسيسها بغرض أن تكون هي مقر حكم وإقامة الإمبراطور فريدريك الثاني. ومن المعروف عن هذه القلعة العظيمة، قلعة لينز، أنه قد تم إعادة ترميمها في منتصف القرن السادس عشر، لما حدث بها من تأثر عبر الزمان ولقد تعرضت بعد عدة قرون إلى حريق هائل قد دمر الكثير من الأساسيات التي توجد بها وقد تم إعادة ترميمها وتأسيسها من جديد في بداية القرن التاسع عشر الميلادي، حيث أن كل ما قد نجا من حادث الحرق هو البوابة التي في الجهة الغربية ولكن الدمار قد حل على القلعة من الداخل ولذلك فقد ترميمها بأكملها من الداخل لتعود لجمالها القديم المميز.

وهذه القلعة حاليا تعتبر من أهم المناطق السياحية في النمسا، حيث أن هذه القلعة حاليا قد تم تخصيصها لتكون متحف يحتوي على الكثير من التشكيلات الفنية والتي تخص التاريخ حيث أنه قد تم نقل بعض المجموعات التاريخية من المتحف المحلي إلى هذا المتحف. كما أنه قد تم عرض الكثير من المحتويات التي تخص العصر الروماني والعصور الوسطى والعصور التي ما قبل التاريخ, بالإضافة إلى وجود الكثير من اللوحات الفنية التاريخية والأسلحة الحربية القديمة أيضا، كما أنه قد تم افتتاح بعض الأقسام داخل هذا المتحف حيث أنه يوجد قسم خاص لعرض معروضات السكك الحديدية النمساوية حيث أنه يعتبر من أهم الأقسام السياحية التي توجد داخل المتحف.

ومن المعروف أيضا أن هذه القلعة قلعة لينز، تعتبر قد تم تشييدها لتتكون من أربعة أدوار حيث إن دور كان له اختصاص محدد داخل القصر، بالإضافة إلى وجود عدد أثنان فناء والذين يعتبروا داخل بوابة القلعة حيث كانت تستخدم في إقامة الحفلات العائلية والإحتفالات بوجه عام,

كما أنه يوجد أيضا بوابة كبيرة رسمية وهذه البوابة يقابلها تماما المدينة المطلة عليها حيث ليسهل العصور عليها ودخولها.