إبيزا أجمل الشواطئ للاستمتاع بالهدوء والجو الرومانسي

الأحد,04 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
إبيزا

إبيزا

إبيزا

إبيزا

إي فيدرا

إي فيدرا

كالا بونيتا

كالا بونيتا

بلايا سيستانيول

بلايا سيستانيول

طعم كالا زوشلا

طعم كالا زوشلا

مدريد / إذا كنت تحلم بجزيرة منعزلة هادئة على البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون لديك الوقت لتسترخي في وقت غروب الشمس، وتناول المأكولات البحرية المشوية على مقربة من الشاطئ الهادئ، فليس عليك سوى التوجه إلى إبيزا الإسبانية، ولكن في نهاية الصيف في جزر البليار غالبا ما يعني ازدحام الشواطئ والمطاعم المحاصرة بالسياح.

وارتفعت أعداد السياح في إسبانيا بنسبة 17.5 % هذا العام، وفقا للمرشدين السياحيين في المملكة المتحدة، وإيبيزا كانت ممتلئة طوال فصل الصيف، ولكن هناك طريقة للهروب من ذلك الازدحام عن طريق تأجير قارب والهروب إلى المياه، للحصول على الطعام والشراب طوال اليوم، مع الاستمتاع بالشمس والجو الساحر، حيث أن موسم الذروة يستمر من مايو إلى أكتوبر، والمطاعم الجيدة والفنادق تكون كاملة الحجز طوال الوقت، حيث لم تكن الجزيرة أكثر انشغالا من قبل، يمكنك دوما استئجار فيلا في الجزيرة، ولكن من الصعب أن تحاول تجنب موسم الذروة، لذلك القوارب دائما مهرب مناسب إلى المياه اليروزية الشفافة، وهناك خيارات متاحة لجميع الميزانيات من أجل بضع ساعات من العبث على قارب هادئ شمال سان أنطونيو، أو يمكنك قضاء أيام مترفة على متن يخت، خاصة إذا كنتم مجموعة كبيرة، مثل ثمانية أو أكثر، فيمكنكم اقتسام قيمة الإيجار. 

وهنالك أفضل الأماكن والمطاعم لزيارتها إذا ما رغبت في استكشاف إيبيزا عن طريق القوارب:

1 ـ إي تورنت، بورواج، هذا المطعم المفضل من السكان المحليين ذو ال طوابق الرملية، هو أيضا بقعة اعتاد على زيارتها المشاهير سيندي كروفورد، والأسرة في كثير من الأحيان تأتي هنا عندما يكونون في الجزيرة، ويقدم المطعم الحبار المشوي والمدخن. ويستضيف دوما القوارب الخاصة التي ينتهي بها المطاف على شطآنه. 

2 ـ إي فيدرا، قد ترغب في إسقاط مرساة قاربك بجانب قريب من إي فيدرا، جزيرة صغيرة صخرية في إيبيزا، هو ثالث أكثر الأماكن المغناطيسية في العالم بعد بولندا، هناك منصة طبيعية للغطس على ارتفاع 30 قدم منقوشة في وجه صخرة في الجزيرة المجاورة إس فيدرانيل، للغوص في الخلجان الهادئة غرب كالا كونتا على الجانب الغربي من الجزيرة، وعلى الجانب الآخر من إي فيدرا، هناك الصخور المغمورة لتحقيق التوازن الذي تقوم عليه جعل الصورة المقابلة مثالية، فيبدو وكأنك تمشي على الماء. 

3 ـ كالا بونيتا، بلايا سيستانيول، شمال إيبيزا وتالامانكا، ليس على درب الأماكن السياحية، كراسي الشمس الخالية من الرواد والرمال الفارغة تنتظر من يملأها، ولكن المطعم الوحيد في كوف، كالا بونيتا، وضعها على خريطة السياحة مرة أخرى بعد شهر واحد فقط من الافتتاح، بعد أن استضاف DJ بيت تونغ ونيك ميسون، كما أن بينك فلويد على قائمة الفرق التي سوف تزور المكان مما سيزيد الجذب السياحي. 

ويقدم المطعم المأكولات البحرية المتوسطية، والكثير من الأعشاب التي التقطها من التلال المحيطة به، والمأكولات البحرية الطازجة والأسماك المشوية على الخشب.

4 ـ طعم كالا زوشلا، كالا زوشلا، الطاولات على الرمال والأسماك بسيطة الشوي، زجاجات كبيرة، خفقان الشموع الموضوعة في الزوايا الصخرية، هذا هو مطعم إيبيزا الذي تحلم به، كل هذا تجده في مطعم كالا زوشلا المنعزل على الطرف الشمالي من الجزيرة.