تعرف على شاطئ كوباكابانا البرازيلي

السبت,17 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

شاطئ كوباكابانا

شاطئ كوباكابانا

جبل كوركوفادو

جبل كوركوفادو

غابة تيجوكا

غابة تيجوكا

الشواطئ

الشواطئ

برازيليا / هو أحد أشهر المعالم السياحية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، والشاطئ الأكثر شهرة على الصعيد العالمي، يمتد شاطئ كوباكابانا على طول أربعة كيلومترات عند الساحل الجنوبي لمدينة ريو دي جانيرو، وهو يتميز برماله الذهبية الدافئة على مر الأيام، ويستقطب سنويا آلاف السياح الراغبين بتمضية إجازة مريحة على البحر.

ويحتضن مدينة ريو دي جانيرو، جبل كوركوفادو، وهو أحد أجمل المعالم السياحية الطبيعية التي تجذب آلاف السياح سنويا، ويبلغ ارتفاعه 710 أمتار، وفي أعلى قمته يقع منتزه طبيعي عام غني بالأشجار والنباتات التي لا تنمو سوى على سفوحه، ويمكن مشاهدة المدينة بشكل شبه كامل عند الوصول إلى قمته.

ومدية ريو دي جانيرو، نالت شهرة أوسع هذا العام مع استضافتها للألعاب الأولمبية لعام 2016م، خصوصا وأنه حدث رياضي عالمي له ثقله الكبير على الساحة الدولية.

وتضم المدينة غابة تيجوكا، التي تعتبر الغابة الأكثر اتساعا في العالم، حيث أنها تشغل مساحة 32 كيلومترا مربعا، وهي تتميز بطابعها البيئي الاستوائي إذ إنها تضم أنواعا عديدة من النباتات والأشجار الفريدة من نوعها، والتي لا تنمو سوى في البيئة الاستوائية البرازيلية.

هذه الغابة هي مقصد آلاف السياح سنويا، وهي تحتضن أيضا أنواعا كثيرة من الحيوانات الفريدة والمميزة التي تنتشر بكثرة في البرازيل، ويمكن للسياح مشاهدتها خلال تجولهم في الغابة.

وتعتبر مدينة ريو دي جانيرو من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها، ففضلا عن وجود كافة المميزات التي تجعلها الوجهة السياحة الأولى من الفنادق الفاخرة والحياة الليلية والسامبا وكرة القدم والمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء والغابات والشواطئ.

وتحظى الشواطئ الخلابة ذات الطبيعة الساحرة، بنسبة عالية جدا من الزيارات، وهي من المدن الهادئة جدا في البرازيل، حيث يبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة، وفي نهاية الأسبوع يتجمع السياح على أحد الشواطئ الساحرة بها لقضاء أوقاتهم والتمتع بالجو اللطيف في الأجواء الصيفية الرائعة.