السياحة في الصين: انطباع عن مدينة نانجينغ

الثلاثاء,20 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
مدينة نانجينغ

مدينة نانجينغ

معبد فوزي

معبد فوزي

 قبر الإمبراطور تشو يوان تشانغ

قبر الإمبراطور تشو يوان تشانغ

بحيرة شيوانوو ويويهواتاي

بحيرة شيوانوو ويويهواتاي

ضريح الدكتور صون يات صن

ضريح الدكتور صون يات صن

مرصد الجبل الأرجواني الفلكي

مرصد الجبل الأرجواني الفلكي

برج الخزف

برج الخزف

بكين / مدينة نانجينغ، عاصمة مقاطعة جيانغسو، تقع في جنوب عربي المقاطعة والمناطق الغنية بجانب نهر اليانغتسى، وتعتبر مركز الصين السياسي والعسكري والتعليمي والثقافي.

وتتمتع مدينة نانجينغ بالتاريخ العريق، وهي ضمن قائمتي المدن التاريخية الثقافية الصينية والمدن السياحية الصينية المهمة، وهي واحدة من بين "أربع عواصم للصين القديمة العظمى"، وتعتبر مهدا هاما من الحضارة الصينية.

المواقع السياحية المشهورة، نانجينغ غنية بالموارد السياحية، وتزدهر الصناعة السياحية هناك باعتبارها المدينة السياحية الصينية الممتازة، حيث توجد المعالم السياحية الصينية من الدرجة 5A مثل منطقة تشونغشان السياحية، ومعبد فوزي، بالإضافة إلى ذلك فإن قبر الإمبراطور تشو يوان تشانغ، وبحيرة شيوانوو ويويهواتاي، وضريح الدكتور صون يات صن، ومرصد الجبل الأرجواني الفلكي، وغيرها تستحق للزيارة.

وتمتلك نانجينغ عددا كبيرا من المنتجات المحلية المشهورة، بما في ذلك البط المملح وشاي يويهوا ويونجين والكرز والنحت على الخشب الخ.

وتشهد الوجبات الخفيفة بنانجينغ مشهورة جدا في الصين، وتتصدر قائمة ألذ 4 وجبات خفيفة صينية، وأشهر منها البط المملح وشعيرية فول الصويا وكرات محشوة باللحم وغيرها من الأطعمة الشهية.

ويمكنك زيارة "برج الخزف" الشهير في نانجينغ، والذي كان يعد من عجائب القرون الوسطى في العالم، وهو اليوم يقف شامخا من جديد بحلة جديدة وعصرية.

فقد بنيت نسخة ثانية عصرية للمعبد من الصلب على ضفة نهر اليانغتسي في نفس موقع البرج الأصلي الذي بني في أوائل القرن الـ15، ويقال أن البرج الجديد بني بتمويل من أغنى رجل في الصين، وانغ جيان لين، ويحيط به متحف مستقبلي على الطراز البوذي كان قد افتتح في أواخر العام الماضي.

ويسمى الموقع كله باسم "حديقة تراث برج الخزف"، نسبة للبرج التاريخي الذي نصب في الماضي، إلا أن البرج الجديد والمتحف المحيط به يختلفان كليا في تقنياتهما عن التاريخ والتراث والماضي، إذ يمزج المتحف بين الأحافير التاريخية والتقنيات العالية الحديثة.

ويوفر "برج الخزف" الجديد الذي يفوح بعبق التاريخ، تجربة فريدة لزواره، الذين يتطلعون للتعرف على تاريخ البرج العريق.

وقد بني البرج من الدعامات الفولاذية ويوفر إطلالة رائعة على المدينة.

ويتكون من تسعة طوابق، كل منها يستخدم كمنصة عرض للمدينة، ويمكن الوصول إليها بواسطة درج داخلي أو مصعد متحرك.

وبني برج الخزف الشهير في نانجينغ، لأول مرة في عام 1412م، وقد أعيد بناؤه مؤخرا من الدعامات الفولاذية بالقرب من موقعه الأصلي، بجانب متحف يسلط الضوء على ثقافته السابقة العظيمة، وكان المبنى القديم مبني من طوب الخزف الأبيض اللامع.