تعرف على أهم الأماكن السياحية في أكسفورد

السبت,24 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
 مدينة أكسفورد

مدينة أكسفورد

جامعة أوكسفورد

جامعة أوكسفورد

متحف جامعة أكسفورد

متحف جامعة أكسفورد

متحف تاريخ العلوم

متحف تاريخ العلوم

حدائق جامعة أكسفورد

حدائق جامعة أكسفورد

قلعة أكسفورد

قلعة أكسفورد

السوق المغطى

السوق المغطى

فندق ثيمز فور بيلارز

فندق ثيمز فور بيلارز

فندق هوليداي إن أكسفورد

فندق هوليداي إن أكسفورد

لندن / مدينة أكسفورد تقع في جنوب شرق إنجلترا، يبلغ عدد سكانها حوالي 154 ألف نسمة، يمر بها نهر تشيرويل ونهر التايمز، ويجتمعان في جنوب وسط المدينة.

المباني في أكسفورد شاهدة على كل الفترات المعمارية البريطانية منذ وصول الساكسون، وتضم مبنى "رادكليف كاميرا" المميز الذي شيد في منتصف القرن الثامن عشر.

وتعرف أكسفورد باسم "مدينة الأبراج الحالمة"، وهو مصطلح صاغه الشاعر ماثيو أرنولد، في إشارة إلى الهيكل المتناغم في مباني جامعة أوكسفورد، التي تعتبر أقدم جامعة في العالم ناطقة باللغة الإنجليزية.

أهم المعالم السياحة في أكسفورد:

أولا ـ المتاحف:

متحف جامعة أكسفورد، وهو متحف متخصص في التاريخ الطبيعي يضم أربع أقسام تتمثل في "علم الحيوان وعلم المعادن وعلم الحشرات والجيولوجيا".

متحف تاريخ العلوم، هو متحف يضم كل ما يتعلق بتاريخ العلوم، حيث يعرض أدوات تتجاوز الخمسة عشر ألف أداة علمية مختلفة تحكي تاريخ العلوم مثل المجاهر والساعات الشمسية.

المتحف الأشمولي، وهو واحد من أشهر أماكن السياحة في أكسفورد، كما يعد من أقدم متاحف إنجلترا، حيث افتتح في عام 1683م، وتم تقسيم هذا المتحف إلى خمسة أقسام هي:

العصور القديمة ـ الفن الشرقي ـ العملات المعدنية ـ التماثيل ـ قسم خاص بالفن الغربي.

ثانيا ـ الحدائق والمنتزهات:

حدائق جامعة أكسفورد، وهي حدائق نباتية تضم مجموعة مختلفة من النباتات التي تستخدم لغرض إجراء البحوثات الجامعية، وتضم وهذه الحدائق هي، قسم خاص بالزراعات، وآخر للحدائق الصخرية، وقسم ثالث للنباتات التي تصنف حسب مكان نشأتها.

الغابة الممطرة بأكسفورد، تعد من أجمل معالم السياحة فيها، وهي غابة تضم أكثر من سبعمائة نوع من النباتات والحيوانات، حيث تضم الكثير من الأنواع الموجودة في الغابات، وهي من المزارات الممتعة للسياح، والتي يستكشفون من خلالها عالما طبيعيا ممتعا.

منتزه كوتسلو وصاني ميد بارك، تم إنشاءه في عام 1935م، وهو يضم ملاعب للجولف وبركة للبط، ويتميز بوجود العديد من أشجار الجوز والصفصاف، ومما يميز هذا المنتزه أن الدخول فيه مجاني للأفراد، ويتميز المنتزه بوجود أماكن خاصة للأطفال، وهو أحد أجمل المعالم السياحية في أكسفورد.

أماكن متفرقة في أكسفورد:

قلعة أكسفورد، تعد من أشهر المعالم السياحية فيها، ويعود تاريخها إلى القرون الوسطي، وتتميز القلعة بإطلالتها الرائعة على مدينة أكسفورد.

ثالثا ـ أماكن التسوق:

تتميز مدينة أكسفورد بالعديد من أماكن التسوق الشهيرة، ومنها شارع كوين، وكورن ماركت، ومركز ميلتس فارم، ومركز كلارندون، ومركز وست جايت.

السوق المغطى في أكسفورد، وهو أحد أشهر الأسواق، ويعود تاريخ إنشاءه إلى العام 1774م، ويقع في وسط المدينة.

رابعا ـ الفنادق:

فندق ثيمز فور بيلارز، وهو تحفة معمارية رائعة تقبع وسط الريف الإنجليزي، مما يكسب موقع الفندق تميزا وجاذبية.

فندق هوليداي إن أكسفورد، هو خيار رائع لمن يرغب في أن يقيم بالقرب من وسط المدينة، ويصنف كأفضل فندق في المدينة.