دويسبورغ: جمال الطبيعة عند نقطة التقاء النهرين

الثلاثاء,27 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
أفعوانية دويسبورغ

أفعوانية دويسبورغ

المنتدى السينمائي

المنتدى السينمائي

حديقة حيوان دويسبورغ

حديقة حيوان دويسبورغ

قصر المدينة الحديث في دويسبورغ

قصر المدينة الحديث في دويسبورغ

مدينة الفنون السينمائية في دويسبوغ

مدينة الفنون السينمائية في دويسبوغ

مسجد دويسبورغ

مسجد دويسبورغ

برلين / عند زيارتك لمدينة دويسبورغ الألمانية، فستجد الطبيعة الجميلة والمناظر الخلابة، والتنظيم والتصميم متناهي الجمال في انتظارك، حيث تقع المدينة عند التقاء نهري الراين والرور، إنها المدينة الألمانية الساحرة، يبلغ عدد سكانها حوالي خمسمائة ألف نسمة.

وستجد أمامك أجمل الأماكن السياحية في تلك المدينة التي قسمت إلى سبعة أحياء، وقد تم تقسيمها في عام 1975م، وهي مقصد لمحبي السينما والأفلام، إذ تمتلك العديد من الأماكن التي تعرض فيها تلك الفنون قديمها وحديثها، والزائر لهذه المدينة يلمس فيها الكثير من المميزات، فهي مدينة تتميز بالسلاسة والبهجة، تحمل سمات الثقافة العريقة، ذات الجمال الساحر والطبيعة الخلابة.

ومن أهم المعالم السياحية في دويسبورغ:

شارع كونيج:

وهو شارع واسع يتميز بمتعته في التسوق، وفي نفس الوقت يعد ساحة عرض فنية تعرض فيه أشكال خمسة منحوتة لنافورة تم رسمها على يدي فنانين، وتعبر تلك النافورة عن شخصية المواطن الدويسبورغي الشهير، وهو العالم الشهير، جيرهارد ميركاتور، عالم اللاهوت والرياضيات.

أفعوانية دويسبورغ"

هي عمل فني عملاق أقيم على تل في مدينة دويسبورغ الألمانية، يرى الزوار الذين يصعدون إليها جمال المدينة الساحرة، وكذلك يمكنهم رؤية نهر الراين فهي ترتفع إلى خمسة وثمانين مترا فوق سطح البحر، واستغرق بناؤها عام كامل، وتتميز الرحلة خلال تلك الأفعوانية أنها تكون سيرا على الأقدام، وليس عن طريق ركوب عربات صغيرة.

المنتدى السينمائي:

وهو أحد الدور السينمائية الذي يعرض روائع الأفلام السينمائية القديمة مثل فيلم رحلة إلى القمر، والذي تم إنتاجه في عام 1902م، وكذلك أعمال الأخوين لومير، وتعد زيار المنتدى خيار رائع أما محبي التاريخ السينمائي.

حديقة حيوان دويسبورغ:

تعد الحديقة من أبرز معالم السياحة في دويسبورغ، وهي حديقة تضم أنواعا متعددة من الحيوانات، وخاصة الدلافين بأشكالها المختلفة، وقد تم بناء الحديقة في عام 1934م، وتجذب الحديقة ما يقارب المليوني زائر سنويا، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة.

قصر المدينة الحديث في دويسبورغ:

لؤلؤة الأماكن السياحية في المدينة، وهو قصر جميل  يتوسط مباني ذات معمار فني رائع، حيث يقع بالقرب من ميدان الملك هاينريش وبالقرب من بوابة الأعمدة الكلاسيكية للمسرح مقابل محكمة الولاية القيمة، وتشكل هذه المجموعة تناسقا مبهجا للسائح حين يتجول بين تلك المباني المعمارية الرائعة.

مدينة الفنون السينمائية:

حين يلمح الزائر من بعيد أضواء لامعة تجذبه للتعرف عليها عن كثب فإنه يجد كوكبة من المنشآت ذات الفن الراقي، والتي تعرض بين جنباتها فنا سينمائيا يجذب العديد من الزوار والسائحين.

حين يتجول الزائر في هذه المنطقة يجد متحف دويسبورغ الرابع، بالإضافة إلى مسرح مدينة دويسبورغ، والأوبرا الألمانية على ضفاف نهر الراين، والذي تقام عليه العديد من المهرجانات عارضة الفن السينمائي، والموسيقى، بالإضافة إلى عروض السينما الصيفية، والتي يشاهدها ما يقرب من ثلاثين ألف زائر.

مسجد دويسبورغ:

هو مسجد ذو بناء رائع، تم بناؤه في ضاحية ماركسلوه في دويسبورغ، ويعد من أحد أكبر مساجد ألمانيا، المسجد له مئذنة وقبة يعلوهما هلالين ذهبيي اللون، بينما يبلغ طول المئذنة حوالي أربعة وثلاثين مترا، ويتسع المسجد لعدد ألف ومائتي شخص، وقد كان بناؤه الذي تميز بالجمال المعماري سببا في اقتراب الكثير من الزوار لمشاهدته عن كثب، وتبادل الثقافات الدينية بينهم.