أفضل وجهات السياحة في الهند

مدينة دارجيلنغ

مدينة دارجيلنغ

كشمير

كشمير

جولمارج

جولمارج

سريناجار

سريناجار

بحيرة ناجين

بحيرة ناجين

باري محل

باري محل

شيملا

شيملا

معبد كالي باري

معبد كالي باري

أوتي

أوتي

شيلونج

شيلونج

ماهاباليشوار

ماهاباليشوار

مدينة موسوري

مدينة موسوري

الأربعاء,28 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت تريد التمتع بعطلة خاصة مع العائلة، نعرض الآن إليك مجموعة من أفضل وجهات السياحة في الهند، والأماكن الجميلة جدا والمذهلة التي تستحق الزيارة.

مدينة دارجيلنغ، وتقع في نطاق Mahabharat بالقرب من هيمالايا في ولاية البنغال الغربية في الهند، وهي من الوجهة الطبيعية والأكثر من رائعة، تشتهر باسم ملكة هيلز.

وكشمير وهي المنطقة الشمالية الغربية من شبه القارة الهندية، وتتميز بوجهات الجذب الشهيرة مثل جولمارج، سريناجار، بحيرة ناجين، باري محل وغيرها من الأماكن لقضاء عطلتك الخاصة مع عائلتك.

وشيملا هي عاصمة هيماشال براديش، والتي تقع في شمال الهند، وهي واحدة من الواجهات الصيفية في الهند، ومعبد كالي باري، هو المعبد الشهيير في قلب شيملا، أفضل وقت لزيارة شيملا من أكتوبر إلى يونيو.

وستجد أوتي، وهي واحدة من محطات تلة الملكة في جنوب الهند، وتشتهر بأماكن تصوير الأفلام، وبحيرة أوتي لديها إطلالة على الحدائق النباتية، ومزارع الشايوهي، من أكثر الأماكن جاذبية في أوتي.

وشيلونج هي عاصمة ميغالايا ومن المدن الهامة في الهند، تحتوي على العديد من المواقع السياحية في شيلونج، مثل فيل فولز، حديقة السيدة.

وماهاباليشوار، هي مدينة في منطقة ساتارا في ولاية ماهاراشترا الهندية، والتي تقع على مساحة 115 كلم من بيون، وهي محطة التلة الجميلة ذات المكان التاريخي، لها شعبية كبيرة لقضاء العطلات وشهر العسل.

ومدينة موسوري، في الولاية الهندية الشمالية أوتارانتشال، وتقع في سفوح جبال الهيمالايا جارهوال، ويسمى أيضا بملكة هيلز، وهي من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند.