سييم ريب ومعبدها في كمبوديا يميزانها بجمال بيوت القش

الخميس,06 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
كمبوديا

كمبوديا

سييم ريب

سييم ريب

بنوم بنه

بنوم بنه

أنغكور

أنغكور

بنوم بنه / مملكة كمبوديا، تقع في جنوب شرق آسيا، ويحدها من الغرب تايلاند، ومن الشمال لاوس، ومن الشرق فيتنام، ومن الجنوب خليج تايلند.

يمر بها نهر ميكونغ أو"النهر العظيم"، وبحيرة "تونلي ساب".

وتعتبر كمبوديا واحدة من الوجهات جنوب شرق آسيا الأكثر إثارة، وربما تناسب كل المسافرين.

وعاصمتها وأكبر المدن بنوم بنه، كما أنها المركز الاقتصادي والصناعي والتجاري والثقافي الرئيس في كمبوديا.

وتعد مدينة سييم ريب، التي تقع بالقرب من أطلال إنجكور وات الشهيرة، تعد بوابة منطقة الأنغكور، والوجهة السياحية الأولى في كمبوديا.

يعتبر الكثيرون أن أفضل الشهور لزيارة كمبوديا هي بين شهري ديسمبر وفبراير، فتكون الحرارة معتدلة وتتراوح درجات الحرارة بين 20 درجة مئوية، أما فى الفترة ما بين مايو إلي نوفمبر، فهي تعتبر موسم الأمطار، بالرغم من ارتفاع الحرارة لا يمنع من تساقط الأمطار ساعة فى المساء.

ومن أفضل الأماكن السياحية فيها ما يلي

مدينة سيام ريب:

هي المدينة الأكثر ثراء فى كمبوديا، ويزورها أكثر من مليون سائح سنويا، للتعرف على إرث وحضارة الخمير.

بنيت المدينة بجانب بحيرة تونلى ساب، التي كانت قاعدة القوة الاقتصادية للإمبراطورية الكمبودية القديمة.

وإلى جانب معابد أنغكور المشهورة عالميا، توفر سيام ريب، العديد من الخيارات من الفنادق الرخيصة إلى المطاعم الفاخرة والمنتجعات الصحية المترفة.

كراتي:

هي مدينة نهرية على ضفاف ميكونغ، النهر الرائق، تضم الأسواق القديمة والمباني المشيدة على الطراز المعماري الفرنسي، تعيش في مياه هذه المدينة الدلافين النادرة، ما يجعلها وجهة مفضلة للسياح.

كوة كير:

وهي مدينة تضم عددا من المباني التاريخية والشواهد والمجسمات الضاربة في عمق التاريخ، ومن بين هذه المعالم هرم المعبد ومعبد النائية.

أنغكور:

تضم عددا كبيرا من النصب التذكارية والمباني التاريخية ولعل على رأس المعابد التي يأتي إليها السياح من أنحاء العالم كافة معبد "في أنغكور توم" ومعبد "بوذي الخراب".

وعند الإقامة فستجد من ينصحك بالحجز في منتجع "سونغ سا" الذي يقع في جزيرة خاصة، ويضم 175 غرفة وجناح، وحانة مكونة من 120 مقعدا، ومطعمين متخصصين، وسكاي بار، على شرفة كابولي، وبالإضافة إلى ذلك، فهناك سبا للاسترخاء مع خمس غرف للعلاج وحمام سباحة طوله 20 متر.