أفضل الأماكن السياحية في ولاية يوتا الأمريكية

مدينة سولت لايك سيتي

مدينة سولت لايك سيتي

الحدائق الوطنية

الحدائق الوطنية

صحراء موآب

صحراء موآب

بارك سيتي

بارك سيتي

بحيرة باول

بحيرة باول

الخميس,06 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

واشنطن / إذا كنت من عشاق الرحلات البرية والسفاري، فإليك إحدى أجمل المواقع المخصصة لرحلات السفاري، إنها ولاية يوتا الأمريكية، المعروفة بتضاريسها التي شكلتها الرياح والمياه بفعل الزمن، وكنوز الصخور الطبيعية فيها التي نحتتها قوى الطبيعة.

تقع ولاية يوتا غرب وسط الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ولاية مليئة بالعجائب الطبيعية، بما في ذلك الأخاديد والجبال الرائعة، والنقوش الصخرية القديمة، والمدن الفريدة من نوعها، زيارتها تعني الكثير من الترفيه والاستمتاع، فلماذا لا تخطط للزيارة يوما ما لتشاهد أجمل الصحاري والمتنزهات والحدائق الوطنية والمعالم السياحية بأمريكا.

والآن ندعوك للتعرف على أجمل مواطن الجذب التي يمكنك زيارتها في هذه الولاية الخلابة.

مدينة سولت لايك سيتي:

تعد سولت لايك سيتي العاصمة والمدينة الأكثر تنوعا في ولاية يوتا، حيث يمكنك أن تستمتع ببحيرة الملح، التي تعد أكبر بحيرة مالحة في نصف الكرة الغربي، ناهيك عن روعة المناظر الطبيعية الخلابة التي تقع على ارتفاع 4330 قدم فوق مستوى سطح البحر، ولعل وجود المتحف التفاعلي للأطفال وأكبر معرض للديناصورات في العالم بمدينة سولت لايك يجعلها وجهة مثيرة للعائلات، وكذلك الأزواج والأصدقاء مع الحياة الليلية النابضة بالحياة وأروع فرص الترفيه المتنوعة.

الحدائق الوطنية:

تعتبر يوتا موطنا لمجموعة متنوعة من الحدائق الوطنية المذهلة، بما في ذلك حديقة أركس، وحديقة برايس، وحديقة كانيون، وحديقة كانيون لاند، وحديقة كابيتول ريف، وحديقة زيون، حيث تقدم كل حديقة للزائرين العديد من السبل للاستمتاع، مثل ركوب الدراجات والسير والتخييم جنبا إلى جنب مع المعالم الفريدة من نوعها، فإذا كان لديك الوقت فلا تفرط في زيارة الحدائق الخمس، وإن كنت عكس ذلك فاكتفي بزيارة اثنين من الحدائق.

صحراء موآب:

تقع صحراء موآب بالجزء الشرقي من الولاية وهي بوابتها للمغامرة في الهواء الطلق، وتمتاز بوجود أبراج فيشر ذات التضاريس المثالية لمتسلقي القمم، خصوصا مع وجود التكوينات الصخرية الحمراء الأكثر روعة في الجنوب الغربي، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يمتد إلى ركوب الدراجات والقفز بالحبال وبالمظلات، ناهيك عن العديد من الرياضات المثيرة في الهواء الطلق.

بارك سيتي:

تعرف حديقة بارك سيتي ذات الشهرة العالمية بالرياضة في الهواء الطلق والسحر التاريخي، وتقع على بعد نصف ساعة بالسيارة من مدينة سولت لايك، وهناك ستتنزه وسط أروع الأجواء الترفيهية الساحرة، وفي مقدمتها ركوب الدراجة الجبلية في جبل بارك سيتي، وسوف تكتشف أيضا مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والمقاهي مع المحال التجارية التي تلبي كافة متطلباتك.

بحيرة باول في ولاية يوتا:

تأجير المركبات البحرية، اقامة المعسكرات، السير في المسارات الطويلة، هي ليست الطرق الوحيدة للاستمتاع ببحيرة باول الخلابة الواقعة على طول الحدود بين ولايتي يوتا وأريزونا، وهي بحيرة كانت من صنع الإنسان في الواقع بسبب فيضانات سد وادي جلين، وتعد ثاني أكبر خزان ماء صنعه الإنسان، ما يجعلها من أكثر المعالم السياحية جذبا للزائرين في أمريكا.