السياحة في ماليزيا تجربة "الهوم ستاي"

الاثنين,10 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
الهوم ستاي

الهوم ستاي

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

Sekeping Tenggiri

كولارمبور / بعيدا عن صخب المدينة ليس فقط لتتمتع بالهدوء والسكينة اللذين في القرى والريف، بل لتتعرف على ثقافة البلد الذي تزوره وأهله، هنا تكمن روعة "الهوم ستاي"، حيث يقيم السائح في منزل أحد سكان القرية، غالبا ما يكون المنزل كبيرا ويخصص جزء منه للزوار والباقي للمالك وعائلته، يقضي السائح وقتا مع أهل القرية ويشاركهم أنشطتهم اليومية، ويتمتع بالطبيعة الخلابة والأنشطة المعدة له كل ذلك مقابل مبلغ مالي بسيط.

وانتشر هذا النوع من السياحة بهدف استقطاب المزيد من السياح الأجانب والمحليين.

ويتيح هذا المشروع للسياح التعرف على ثقافة السكان المحليين ومشاركتهم أنشطتهم اليومية والتواصل معهم، حيث يستقبل سكان القرى ضيوفهم في بيوتهم الخاصة أو في منازل يخلونها لهم مقابل مبلغ مالي مناسب يعود بالفائدة على الطرفين.

ويطلع السياح أثناء قضاء عطلاتهم في هذه المناطق الريفية على طريقة جني المطاط من الشجر، ويتعرفون على عادات وتقاليد أهل تلك المناطق.

و"الهوم ستاي" أو الإقامة المحلية، نوع من أنواع السياحة يجربه من يريد التعرف على ثقافة الدولة المستضيفة أو الطلبة الأجانب الذين يريدون أن يتعلموا أو يطوروا لغتهم الأجنبية، أو من يريد تجربة الحياة الريفية.

وربما تود الإقامة في أحد الفنادق فستجد ما يناسبك في فندق "Sekeping Tenggiri" الذي يقع في بانجسار، وهي ضاحية أنيقة في كوالالمبور.

ويعد مكان إقامة فريد من نوعه، يتميز بجدران من الخرسانة والطوب والحدائق العمودية الخصبة، وتفاصيل ريفية جميلة.

ويقدم الفندق 7 غرف نوم مميزة تضم حمامات طبيعية التهوية، وخدمة الواي فاي المجانية، بالإضافة إلى ذلك، هناك مطبخ صغير وحوض سباحة، فضلا عن العديد من غرف الطعام وصالة مغلقة وأخرى في الهواء الطلق.