مدينة سورينتو الخلابة وإطلالة على خليج نابولي

السبت,22 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
مدينة سورينتو

مدينة سورينتو

مدينة سورينتو

مدينة سورينتو

مدينة سورينتو

مدينة سورينتو

 منتجات الليمون ومشروباته

منتجات الليمون ومشروباته

فنادق سورينتو

فنادق سورينتو

أمالفي درايف

أمالفي درايف

جزيرة كابري

جزيرة كابري

جزيرة كابري

جزيرة كابري

روما / مدينة سورينتو أجمل المناطق الطبيعية في إيطاليا بلا منازع، فالمنطقة جبلية، تتميز بإطلالة على خليج نابولي من ارتفاعات شاهقة، بحيث يمكن مشاهدة البحر بصورة بانورامية من فنادق جبلية تطل على المنطقة من سورينتو وما بعدها.

وتقع المدينة جنوب خليج نابولي، وتبعد عن مطار نابولي حالي ساعتين سيرا بالحافلة.

وتشتهر بأنها أرض الليمون في إيطاليا، حيث تنتشر منتجات الليمون ومشروباته في كل مقاهي ومتاجر الهدايا.

وهناك يمكنك التمتع بالطقس المعتدل في الصيف والدافئ في الشتاء والربيع، ولذلك تعد سورينتو من المناطق السياحية المستدامة على مدار العام وليس فقط خلال فصل الصيف.

ولكن فصل الخريف قد يشهد أمطارا غزيرة وبعض العواصف الرعدية.

وهذه المنطقة تمتد الحضارة فيها إلى عصر النهضة الإيطالي، الذي تظهر آثاره في القصور التاريخية المحلية، كما تساهم السياحة بجزء كبير في الثروة الواضحة على سكان المنطقة.

وقد لا يكتفي السائح بمباهج الحياة الوثيرة في فنادق سورينتو ومطاعمها، فيذهب إلى مغامرات أكثر ارتفاعا عبر الذهاب برا إلى منطقة أمالفي، في قمة سلسلة الجبال المتجهة إلى جنوب خليج نابولي.

وهناك طريق ساحلي مشهور اسمه "أمالفي درايف" لا يخوض قيادته من السياح إلا من يجد في نفسه الشجاعة الكافية لخوض هذه المغامرة.

وتنظم شركات السياحة رحلات بحرية يومية، يمكن بها الابتعاد عن الطرق البرية الشاهقة والمتعرجة، عن طريق الإبحار الهادئ لاستكشاف شواطئ أمالفي من البحر.

وأثناء الرحلات، يمكن أيضا استكشاف بعض المغارات الجبلية بزوارق خشبية صغيرة، وهي رحلات يمكن الاستغناء عنها والبقاء في السفينة لأنها لا تكشف عن شيء ذي قيمة سوى بحيرات مظلمة تحت القمم الجبلية.

وتتميز بالعديد من المنازل الصغيرة، المبنية على حواف التلال البحرية.

ومن الرحلات السياحية الضرورية أيضا من سورينتو، رحلة استكشاف جزيرة كابري الساحرة، برحلات بحرية تستغرق يوما كاملا تطوف خلاله السفن حول الجزيرة، ثم ترسو على شاطئها لكي يقضي السياح نصف يوم في تفقد أرجاء الجزيرة قبل العودة مع غروب الشمس، وهي لا تبعد أكثر من 20 دقيقة إبحارا عن شاطئ سورينتو.