الحيوانات النادرة والغطاء النباتي الكثيف في "الزمردة الخضراء"

السبت,22 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج
سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

مزارع الشاي

مزارع الشاي

حديقة يالا الوطنية

حديقة يالا الوطنية

نشاطات

نشاطات

فندقOwl and the Pussycat

فندقOwl and the Pussycat

سريلانكا

سريلانكا

كولومبو / تشتهر سريلانكا بالتنوع النباتي الكبير، في ظل وجود حوالي أكثر من 200 نوع من أشجار النخيل.

وهناك بعض الأنواع المحلية من الحيوانات النادرة مثل نمور سريلانكا، والدب الكسلان، الكامن بين الغطاء النباتي الكثيف بالقرب من بعض المسطحات المائية العذبة.

ويمكن رؤية بعض القطعان الكبيرة من الفيلة الآسيوية، إضافة إلى مزارع الشاي الطازجة والعبق الذي يغطي مساحات واسعة من سريلانكا.

وتتميز سواحل سريلانكا برمالها الذهبية وغاباتها الكثيفة، من أشجار جوز الهند، والتي تصل إلى قرب مياه الزمرد الدافئة والصافية في المحيط الهندي.

ويمكنك زيارة الشواطئ الذهبية على الساحل الجنوبي لسريلانكا وحديقة يالا الوطنية، التي توجد فيها الفهود والفيلة والجاموس والقرود، فضلا عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنواع من الطيور الغريبة والزواحف.

تسمى دولة سريلانكا بـ"الزمردة الخضراء" حيث تغطي الجزء الأكبر من جنوب الغابة الاستوائية الكثيفة، وإلى الشمال تنتشر السافانا الواسعة.

وعند الإقامة فلا يفوتك أن تحجز في فندقOwl and the Pussycat السيريلانكي، على ساحل Thalpe، والذي ويضم مجموعة رائعة من الغرف المطلة على المحيط.

ولتناول الطعام يوفر الفندق لضيوفه مطعما أنيقا في الهواء الطلق، وكوخا شاطئيا حيث يمكن للضيوف تذوق الكوكتيلات تحت أشجار جوز الهند.

الأثاث المصنوع يدويا، والمنسوجات النابضة بالحياة، والأعمال الفنية الجميلة تزين وحدات إقامة فريدة من نوعها في الفندق، وتأتي الغرف الأنيقة مع شرفات خاصة تطل إما على البحر أو الحدائق الاستوائية في الفندق.

في حين تأتي الأجنحة الكبيرة الحجم مع مطابخ مفتوحة خاصة ومناطق لتناول الطعام، وتحتوي بعض الغرف على منطقة جلوس حيث يمكنك الاسترخاء.

ويمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة منها الغولف والغوص والتنزه على الدراجات التي يمكن استئجارها في هذا المكان .