تعرف على المعالم السياحية على نهر هوانغبو في شنغهاي

شنغهاي

شنغهاي

متحف شنغهاي التاريخي 

متحف شنغهاي التاريخي 

شارع التسوق الرئيسي

شارع التسوق الرئيسي

حديقة يويوان

حديقة يويوان

مدينة بودونغ،

مدينة بودونغ،

منارة برج أورينت بيرل

منارة برج أورينت بيرل

أنداز زينتياندي

أنداز زينتياندي

أنداز زينتياندي

أنداز زينتياندي

أنداز زينتياندي

أنداز زينتياندي

معبد آلهة المدينة

معبد آلهة المدينة

الاثنين,07 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

من أبرز المعالم السياحية في شنغهاي القديمة، والواقعة على الجانب الغربي من نهر هوانغبو في بوكسي، وهي، المركز التاريخي لشنغهاي، مقر ميدان الشعب، ومتحف شنغهاي، مع معبد جنغ آن، وشارع التسوق الرئيسي في مقاطعة جنغ آن.

وتتميز مدينة شنغهاي بأسلوب العمارة الكلاسيكي الصيني، بخاصة في مباني حديقة يويوان، ومعبد آلهة المدينة، أو مرسى الميناء، وهي تعد جادة تاريخية تعود إلى سنوات ازدهار شنغهاي في القرن العشرين.

انتشر حينها في شنغهاي الآرت ديكو بسبب التأثير الأوروبي على البلاد وتعد منطقة الامتياز الفرنسي السابقة مكاناً استثنائيا لاكتشاف أسلوب العمارة الاستعماري القديم في شنغهاي كما في شوارع زنتياندي الجميلة، التي تعد بقعة ثقافية مزدهرة.

ومن أجمل المدن في شنغهاي هناك مدينة بودونغ، التي تشتهر بأسلوب عمارتها الفائق للخيال وللاستمتاع بمشاهد خلابة للمدينة، يجب زيارة منارة برج أورينت بيرل، وهي الناطحة التي تتميز بوجود برج في أعلاها، كما هناك رؤية مميزة من مركز شنغهاي المالي العالمي وبرج جنماو.

عند رغبتك في النزول في أحد الفنادق للراحة فعليك بالتوجه إلى قلب شنغهاي، فستجد فندق "أنداز زينتياندي" هو فندق غير عادي فهو أحدث جوهرة في زينتياندي، وهي منطقة الترفيه البارزة في قلب وسط مدينة شنغهاي، حيث العمارة Shikumen الساحرة والمطاعم الرائعة والمقاهي والحانات، والعديد من المحلات والمتاجر.

ويتميز هذا الفندق بتصميمه الفريد عن بقية الفنادق، ويضم مسبحا داخليا ومركزا للياقة البدنية، ويقدم لضيوفه  307 غرفة ضيوف أنيقة، بما في ذلك 47 غرفة وجناحا مع مناظر رائعة من شنغهاي، وتشتمل جميعها على وسائل الراحة المذهلة، كما أنها تضم حمامات واسعة مع حوض استحمام.

يمكن للضيوف الاسترخاء مع علاجات السبا المريحة، أو الاستلقاء في الساونا، في المنتجع الصحي V2 سبا أنداز زينتياندي أو الاستفادة من غرف الاجتماعات ومركز رجال الأعمال.

كما يمكنهم تناول الطعام في مطعم Hai Pai الذي يقدم أطباق شنغهاي التقليدية، ويمكن الاستمتاع بالمرطبات اللذيذة في Éclair. ويقدم بار XUAN الكوكتيلات المعدة يدويا والوجبات الخفيفة الصينية العصرية والأطباق الكونتيننتال اللذيذة.

وبفضل موقعه في قلب مدينة شنغهاي، يمكن لضيوف الفندق الوصول إلى مناطق الترفيه في المدينة، وإلى أماكن التسوق والمتنزهات.