أجمل المدن العربية السياحية في فصل الشتاء

مكة المكرّمة

مكة المكرّمة

الأقصر 

الأقصر 

فاس

فاس

القيروان 

القيروان 

شفشاون 

شفشاون 

الجزائر 

الجزائر 

الخميس,10 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تمتاز المدن العربية بإرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الصيف، مما يجعلها مثالية للعطلات في بقية الفصول، حتى في شهور الشتاء الباردة، حيث يسود الطقس المعتدل في أغلب المدن والعواصم العربية.

مكة المكرّمة

مكة المكرمة المدينة التي تهوي إليها أفئدة المسلمين، هي وجهة مثالية تستقبل الزائرين طوال العام، ولأنّ الحرارة المرتفعة بشكل عام في السعودية، فإنّ السفر إلى مكة المكرمة في فصل الشتاء يزيد الأجواء الروحانية سعادة ويجعل من أداء العمرة متعة، حيث يبلغ معدل درجة الحرارة في الشتاء 26 درجة مئوية.

الأقصر

توصف مدينة الأقصر في مصر بأنها أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، تمتاز بدرجات حرارة مرتفعة في الصيف، ولابد من التخطيط لزيارتها في بقية الفصول، مع معدل درجة الحرارة الذي يصل إلى 16 درجة مئوية في الشتاء.

فاس

تُلقّب مدينة فاس ب "أثينا الإفريقية"، فهي موطن للكثير من الآثار والمعالم، ويبلغ معدل درجة الحرارة في فاس في فصل الشتاء 15 درجة مئوية،

القيروان 

القيروان تقع في منتصف الطريق بين صفاقس وتونس العاصمة، ذاع صيتها قديما، وكانت قبلة للعلم والفكر والمعرفة، مدينة القيروان التي تعانقها درجات الحرارة في شهور الصيف، يبلغ معدل الحرارة في الشتاء 12 درجة مئوية، الأمر الذي يمنح المستكشف طقسا مثاليا للتجول في معالمها التاريخية.

شفشاون 

إذا كنتم من عشاق اللون الأزرق، فتوجهوا إلى المدينة الزرقاء شفشاون التي تستقبل الضيوف في شمال المغرب ببيوتها البيضاء والزرقاء، ويُعد فصل الشتاء من أروع الأوقات لزيارتها، مع معدل درجة الحرارة الذي يبلغ 14 درجة مئوية.

الجزائر 

تُعد الجزائر العاصمة من أجمل المدن في الشتاء، حيث تمتاز بالطقس المعتدل مع معدل درجة الحرارة الذي يصل إلى 12 درجة مئوية، ولا يعلم كثير من الناس روعة وجمال وخاصية هذه المدينة الهادئة والتي تجمع سحر الشرق والغرب.