افضل الدول السياحية للعوائل .. ماليزيا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

متنزه تامان نيغارا

الخميس,22 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تعد ماليزيا أحد أجمل بقاع الأرض، حيث تتمتع بساحلين شرقي وغربي، وفي مقدمتها شاطئ تانغونغ غارا، الذي يضم متنزه "تامان نيغارا" الوطني ، إنه المنتزه الأكثر شهرة في ماليزيا، والذي يفضل السياح فيه ارتداء الزي التقليدي للسكان المحليين، كما تعد المشاهد الطبيعية والحياة البرية من أهم ما يميز ذلك المتنزه ، حيث يستمتع السائح بصفاء الجو، والإحساس بنقاء الروح والصحة ، والاستمتاع بالرفاهية.

ولقضاء رحلة برفقة الأولاد في إجازة نهاية العام ، ينصح بزيارة

متنزه تامان نيغارا، وجهة السياحة العائلية في ماليزيا

والذي يضم الغابات الاستوائية الأقدم في العالم ، ويحتل مساحة 4.340 هكتارا، ويسمح لزائريه بمزاولة العديد من النشاطات الممتعة ، كصيد السمك واكتشاف المغاور والاستحمام بالمياه المعدنية وتسلق الجبال ، وفيه تتعدد أنواع الفراشات والطيور والأسماك والحيوانات ، بالإضافة إلى النباتات.

ومن أهم ما يميز ذلك المتنزه قربه من الشاطئ ، حيث يمكنك مشاهدة تزاوج السلاحف البحرية ، وغيره من الحيوانات البرية بالإضافة إلى أنواع كثير من النباتات.

كما يقع في الجزيرة فندق مميز يتكون من 99 غرفة ، جميعها مخبأ بين أشجار النخيل الماليزي المعروف ، مع بعض أجزاء الفندق التي تطل على الشاطئ.

وهناك التراث الشعبي الماليزي في تانغونغ غارا، الذي يوفر متعة مختلفة في مذاقها عن جميع ما يمكن أن يستمتع به الزائر على الساحل ، حيث تنتشر فرق الرقص على طول الشاطئ ، لنشاهد الرجال يقرعون الطبول والنساء ترقصن شبه عاريات ، ترتدين أطواق الزهور وتلتف حولهن جماعات السائحين يصفقون لهم ، وأحيانا يرقصون معهن ، وأحيانا ما تتجول هذه الفرق الشعبية التي تمارس الرقص والطقوس الشعبية الماليزية بين طاولات المطاعم والمقاهي ، للأداء مقابل مبالغ زهيدة.