تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بوردو الفرنسية

الاثنين,02 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
ساحة النصر

ساحة النصر

ساحة البورصة

ساحة البورصة

المسرح الكبير

المسرح الكبير

برج بي بيرلاند

برج بي بيرلاند

ساحة البرلمان

ساحة البرلمان

مدينة بوردو الفرنسية ، من أجمل المدن السياحية في فرنسا ، إذ أنها تحوي العديد من الأماكن الجميلة ، وعلى رأسها:

 

ساحة النصر:

 

وهي إحدى الساحات العامة الرئيسية في مدينة بوردو ، يتوافد إليها السياح من كل أنحاء العالم ، وتضم العديد من المباني التاريخية ، وأهمها قوس النصر ، الذي شيد بطريقة مشابهة لقوس النصر ، في باريس ، إلى جانب بعض التحصينات القديمة التي لا تزال موجودة إلى اليوم في الساحة.

 

ساحة البورصة:

 

تجسد ساحة البورصة أحد أكثر الأعمال الرائعة للفنون المعمارية الكلاسيكية الفرنسية ، في القرن الثامن عشر ، القصر فيها بني بتصميم رائع ، وفي الساحة تجدون عدة تماثيل مختلفة كبيرة من شكل الإنسان وحجمه إلى جانب الأقواس والزخرفات والنقوش ، مما جعل هذا الموقع يندرج في خانة المواقع التاريخية في فرنسا.

 

المسرح الكبير:

 

بني المسرح الكبير في بوردو عام 1780م، ليكون معبدا للفنون ، وأخذ النمط الكلاسيكي فهو رواق مليء بالأعمدة الكورنثية ، وفيه 12 تمثالا حجريا ، وقد استخدم لفترة قصيرة كمقر للجمعية الوطنية للبرلمان الفرنسي ، وهو اليوم صرح عريق للسياحة في بوردو.

 

برج بي بيرلاند:

 

يقع البرج في ساحة بي بيرلاند ، التي سميت على اسمه ، وبني عام 1500م ، ويتميز بهندسته المميزة وتصميمه الرائع ، وهو برج للأجراس ، وموقعه متميز في وسط المدينة.

 

ساحة البرلمان:

 

تقع هذه الساحة في الحي الإيطالي في بوردو ، قرب ساحة البورصة وهي من الأماكن الرائعة في المدينة وفيها عدد كبير من المقاهي والمطاعم وتسمح للسائح بالتمتع بالهواء الطلق والأكل في الوقت عينه.

وعند الإقامة ، فأمامك العديد من أماكن الإقامة الفاخرة ، ومنها فندق " YNDO" من فئة الخمس نجوم ، حيث تلتقي الفخامة والموقع الجميل ووسائل الراحة الحديثة.

يقع الفندق على شارع هادئ ومتواضع بعيدا عن ضوضاء المدينة ، ويضم هذا العقار الريفي الذي تم تحويله من قصر كلاسيكي من القرن الــ19، 12 غرفة فقط ، مجهزة ومزينة بطريقة بسيطة ، مع الاهتمام بالتفاصيل لتوفير الخصوصية للضيوف.

يقدم الفندق لضيوفه وجبة إفطار محلية الصنع كل صباح ، بالإضافة إلى حمامات مجهزة وأنيقة ومرافق عالية الجودة ، ويهدف الفندق لتوفير أقصى قدر من الراحة لضيوفه في هذه المدينة الجميلة وريفها الساحر.

تتنوع الغرف لتشمل غرفة سرية متواضعة إلى غرف  Crazyو Cosy الدافئة ، والأكثر اتساعا ، إلى أجنحة فاخرة تضم الأعمال الفنية الداخلية وديكورات جميلة.

كما يقدم الفندق لضيوفه حديقة معطرة ، وفناء هادئ ، وغرفة معيشة فخمة تضم الأرائك المخملية الغنية بلمسة ملكية.