تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بوردو الفرنسية

ساحة النصر

ساحة النصر

ساحة البورصة

ساحة البورصة

المسرح الكبير

المسرح الكبير

برج بي بيرلاند

برج بي بيرلاند

ساحة البرلمان

ساحة البرلمان

الاثنين,02 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

مدينة بوردو الفرنسية ، من أجمل المدن السياحية في فرنسا ، إذ أنها تحوي العديد من الأماكن الجميلة ، وعلى رأسها:

 

ساحة النصر:

 

وهي إحدى الساحات العامة الرئيسية في مدينة بوردو ، يتوافد إليها السياح من كل أنحاء العالم ، وتضم العديد من المباني التاريخية ، وأهمها قوس النصر ، الذي شيد بطريقة مشابهة لقوس النصر ، في باريس ، إلى جانب بعض التحصينات القديمة التي لا تزال موجودة إلى اليوم في الساحة.

 

ساحة البورصة:

 

تجسد ساحة البورصة أحد أكثر الأعمال الرائعة للفنون المعمارية الكلاسيكية الفرنسية ، في القرن الثامن عشر ، القصر فيها بني بتصميم رائع ، وفي الساحة تجدون عدة تماثيل مختلفة كبيرة من شكل الإنسان وحجمه إلى جانب الأقواس والزخرفات والنقوش ، مما جعل هذا الموقع يندرج في خانة المواقع التاريخية في فرنسا.

 

المسرح الكبير:

 

بني المسرح الكبير في بوردو عام 1780م، ليكون معبدا للفنون ، وأخذ النمط الكلاسيكي فهو رواق مليء بالأعمدة الكورنثية ، وفيه 12 تمثالا حجريا ، وقد استخدم لفترة قصيرة كمقر للجمعية الوطنية للبرلمان الفرنسي ، وهو اليوم صرح عريق للسياحة في بوردو.

 

برج بي بيرلاند:

 

يقع البرج في ساحة بي بيرلاند ، التي سميت على اسمه ، وبني عام 1500م ، ويتميز بهندسته المميزة وتصميمه الرائع ، وهو برج للأجراس ، وموقعه متميز في وسط المدينة.

 

ساحة البرلمان:

 

تقع هذه الساحة في الحي الإيطالي في بوردو ، قرب ساحة البورصة وهي من الأماكن الرائعة في المدينة وفيها عدد كبير من المقاهي والمطاعم وتسمح للسائح بالتمتع بالهواء الطلق والأكل في الوقت عينه.

وعند الإقامة ، فأمامك العديد من أماكن الإقامة الفاخرة ، ومنها فندق " YNDO" من فئة الخمس نجوم ، حيث تلتقي الفخامة والموقع الجميل ووسائل الراحة الحديثة.

يقع الفندق على شارع هادئ ومتواضع بعيدا عن ضوضاء المدينة ، ويضم هذا العقار الريفي الذي تم تحويله من قصر كلاسيكي من القرن الــ19، 12 غرفة فقط ، مجهزة ومزينة بطريقة بسيطة ، مع الاهتمام بالتفاصيل لتوفير الخصوصية للضيوف.

يقدم الفندق لضيوفه وجبة إفطار محلية الصنع كل صباح ، بالإضافة إلى حمامات مجهزة وأنيقة ومرافق عالية الجودة ، ويهدف الفندق لتوفير أقصى قدر من الراحة لضيوفه في هذه المدينة الجميلة وريفها الساحر.

تتنوع الغرف لتشمل غرفة سرية متواضعة إلى غرف  Crazyو Cosy الدافئة ، والأكثر اتساعا ، إلى أجنحة فاخرة تضم الأعمال الفنية الداخلية وديكورات جميلة.

كما يقدم الفندق لضيوفه حديقة معطرة ، وفناء هادئ ، وغرفة معيشة فخمة تضم الأرائك المخملية الغنية بلمسة ملكية.