متعة السفر إلى سريلانكا بلاد الطبيعة والتاريخ والتراث

السفر إلى سريلانكا

السفر إلى سريلانكا

سيجيريا في سريلانكا

سيجيريا في سريلانكا

معبد السن

معبد السن

معبد كهف دامبولا سريلانكا

معبد كهف دامبولا سريلانكا

الأربعاء,04 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

سريلانكا بلد آسيوي رائع المعالم، يعتبر وجهة مثالية لمحبي المعابد والسلاحف والطيور والشواطئ والثقافة، وبعض من أفضل أنواع الشاي في العالم، ويمكن التوجه إلى زيارتها بين الحين والآخر، للتعرف على أجمل المعالم الطبيعية والتاريخية والتراثية فيها، واخترنا أن نطلعكم على أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى سريلانكا ، لتحصلوا على رحلة ممتعة وغنية بالمغامرات المشوقة والمميزة، وإليك تلك الأماكن:

سيجيريا في سريلانكا

هذا المعلم السياحي الرائع في سريلانكا يعتبر من أجمل الاماكن التي يجب زيارتها عند التوجه الى هذا البلد الأسيوي، وهو عبارة عن معلم تاريخي عريق ، كناية عن قلعة صخرية كبيرة وشاهقة ، يعود تاريخها إلى عام 477م ، وتحولت في القرن الرابع عشر إلى معبد بوذي شهير ، وهي اليوم من أهم المعالم التي تتم زيارتها من قبل آلاف السياح المتوافدين الى سريلانكا.

معبد السن Temple of the Tooth

ولك زيارة معلم " معبد السن " وهو من المعالم السياحية التاريخية البارزة في سريلانكا ، يزوره السياح باستمرار ، ويعد من أهم المعالم السياحية في سريلانكا ، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1595م ، وقد اطلقت عليه هذه التسمية كونه يحتضن سن بوذا ، ما جعله معبدا مهما بالنسبة إلى البوذيين.

وقد اكتسب أهميته السياحية بعد أن تحول إلى مزار للبوذيين من مختلف أنحاء العالم ، واتيح للسياح زيارة المعبد للتعرف أكثر على بوذا.

معبد كهف دامبولا

دامبولا أو كما يعرف أيضا بالمعبد الذهبي لدامبولا ، من أبرز المعالم السياحية التي تستقطب السياح للتعرف على حضارة سريلانكا ، يقع هذا الكهف المعبد في وسط البلاد ، وقد تم تصنيفه على لائحة التراث العالمي ، التابعة لليونيسكو في عام 1971م ، نظرا لأهميته السياحية الفريدة في العالم.

ويعتبر هذا المعبد المرهف من أكبر الكهوف المنتشرة في سريلانكا ، وهو يحوي الكثير من التحف المحفوظة بطريقة جيدة ، بالإضافة إلى تماثيل متعددة لبوذا وغيره ، إلى جانب لوحات فنية مميزة مرسومة وفق الفن التقليدي السريلانكي.

مونتي نيجرو أو الجبل الأسود

توصف بأنها "كرواتيا جديدة"، حيث أنها تقع أسفل الساحل الأدرياتيكي الرائع ، وهي الوجهة المفضلة للأثرياء والمشاهير ، ويقدم  منتجع الأربع نجوم Montenegro Beach Resort في مدينة Becici الخلابة إقامة سبع ليالي مقابل 337 دولار للشخص الواحد.