المناظر الخلابة والأماكن التاريخية في فلورنسا التي تستحق الزيارة

الأربعاء,18 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
فلورنسا

فلورنسا

متحف الأوبرا ديل دومو

متحف الأوبرا ديل دومو

تمثال مايكل أنجلو

تمثال مايكل أنجلو

 السوق المركزي الجديد

السوق المركزي الجديد

معرض أوفيزي

معرض أوفيزي

مشاهدة المناظر الخلابة والأماكن التاريخية بفلورنسا، والتنزه على نهر "أرنو" في "بونتي فيكيو" التي تزخر بمحلات بيع المجوهرات ، عوامل جذب تسحر الزائرين والسياح.

بالإضافة إلى مراكز للتسوق وأماكن مذهلة للنزهات في المدينة العريقة ، التي تقدم أماكن متنوعة لاستمتاع بجمالها ، ويمكن أيضا السفر على متن سيارة أجرة لزيارة الأماكن التاريخية الجميلة القريبة من المدينة ، والتي توفر إطلالات رائعة على المناظر الخلابة ، التي تميز منطقة توسكانا وعاصمتها فلورنسا.

وتشتهر فلورنسا بالكثير من أماكن الجذب السياحي والمطاعم الراقية ، التي تقدم ألذ الأطباق الإيطالية ، بالإضافة إلى الفنون الرائعة حيث تم افتتاح معرض جديد مؤخرا ، وفيما يلي نتعرف على بعض ما تقدمة هذه المدينة لزوارها.

1ـ  متحف الأوبرا ديل دومو

تم افتتاحه في أكتوبر، على طريق  Via della CANONICA، ويحتوي على معروضات تجعله مكانا مثاليا للزيارة ، فهو إعادة إعمار بالحجم الفعلي للواجهة الأصلية لكاتدرائية فلورنسا بتماثيلها الأصلية ، التي تم تخزينها لعدة قرون ، بالإضافة إلى تفاصيل رسومات من القرن الـ 16.

2 ـ تمثال مايكل أنجلو

نحت مايكل أنجلو ، تمثالا بارتفاع 14 قدما مستوحى من البطل ديفيد بين 1501 و 1504، وهو تمثال من الرخام الأبيض كان سيوضع على رأس خط السقف من الكاتدرائية ، إلى جانب شخصيات أخرى ، ولكن وزنه الثقيل حال دون رفعه إلى المكان المخصص له ، ولذلك تم وضعه في ساحة Piazza della منذ 300 سنة ، قبل نقله إلى غاليريا ديل أكاديميا في عام 1873 ، وقد تم ترميمه بنفس روعة عصر النهضة في عام 2004م.

3 ـ السوق المركزي الجديد

يعتبر السوق المركزي الجديد ، في الطابق الأول لسوق الحديد والزجاج الذي بني في عام 1874م، أكثر الأماكن نشاطا وحيوية في المدينة ، حيث يمكنك المشي هناك من خلال الأكشاك التي تعرض السلع الجلدية والتوجه إلى الطابق الأول ، وقد افتتح هذا السوق في عام 2014م، لإحياء هذا الحي القديم ، وتقديم مسافة كبيرة ومفتوحة لتناول الطعام ، وهو يضم 12 قسما يقدم كل منها الأطباق والمأكولات التوسكانية ، التي يتم إعدادها باستخدام مكونات من أكشاك السوق التقليدية في الطابق الأرضي.

4 ـ معرض أوفيزي

يمكنك الحصول على تذاكر الدخول من خلال الإنترنت ، حيث أن المكان يعرف ازدحاما كبيرا في فصلي الربيع و الصيف ، ويحتوي المعرض علي مجموعة رائعة من أجمل اللوحات الفنية التي يرجع تاريخها إلي العصور الوسطي ، ويضم العديد من الأعمال الفنية في سلسلة من الغرف الذي يصل عددها إلي 40 غرفة ، منها أعمال فنية ورسومات ولوحات رائعة لا يمكن رؤيتها في مرة واحدة ، بالإضافة إلى اللوحات اللافته للنظر والتي من المهم رؤيتها ومنها ، لوحة The Birth of Venus بواسطة الفنان Botticelli  والتي رسمت في الفترة ما بين 1482-1485م.