هرادكاني.. أكبر قلعة تاريخية في العالم

الثلاثاء,24 يناير 2017
إعداد: سهام عبد الشافي
قلعة هرادكاني

قلعة هرادكاني

أكبر قلعة تاريخية في العالم

أكبر قلعة تاريخية في العالم

تعد قلعة "هرادكاني" في براغ ، الأكبر في العالم، والتي تقع في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية براغ ، في حي القلعة التاريخي.

وشيدت القلعة في القرن التاسع الميلادي ، وتبلغ مساحتها حوالي 70.000 متر مربع ، وتحوي صرح القديس فيتوس الديني وتعكس لمحة عن فنون العمارة.

وبعد زيارة القلعة الأكبر في العالم ، يمكنك الحجز في فندق The Grand Mark Prague Hotel في قلب مدينة براغ ، على بعد خطوات قليلة من ساحة المدينة القديمة ، ويقدم الفندق لضيوفه أماكن إقامة فاخرة على طراز الشقق ، ويتميز بموقعه في قصر سكني يعود تاريخه إلى القرن الـ17، ويتميز بتصميمات داخلية أنيقة لا مثيل لها.

يضم الفندق كل وسائل الراحة من غرف المعيشة الأنيقة إلى الأجنحة الفاخرة ، والسطح الذي يوفر إطلالة رائعة على أفق المدينة الرائعة.

ويقدم فندق "ذا غراند مارك براغ" مزيجا لا ينسى من التصميمات التقليدية والعصرية في جميع أنحاء الفندق ، ويضم 75 غرفة واسعة ومؤثثة بشكل جيد ، وتحتوي معظمها على غرفة معيشة منفصلة مع مطبخ صغير كامل ومنطقة جلوس وحمام كبير مزود بأرضيات مدفأة وإطلالات جميلة على الحديقة أو الشارع.

وهناك الكثير من الكنائس والقصور ، وكثير من المباني الأسطورية على مقربة من الفندق ، مما يمنح للضيوف إمكانية التعرف على تاريخ المدينة وثقافتها العريقة.

ويوفر الفندق لضيوفه إمكانية تذوق الأطعمة المحلية العضوية والمعدة في الموقع ، كما يمكن الاستمتاع بوجبات أخرى في مطعم Le Grill الذي يقدم المأكولات التشيكية والعالمية ، ويقدم مطعم Garden الأطباق المحلية والأوروبية في أجواء أكثر استرخاء.

ويضم الفندق ، حديقة خاصة فريدة من نوعها تبلغ مساحتها 1800 متر مربعظن على طراز الباروك ، وتعتبر مكانا مثاليا لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة.

كما يقدم الفندق لضيوفه غرفة للياقة البدنية ، وسبا Luxury الذي يقع بالقرب من الفندق.