العجائب المعمارية والمعابد الصينية في سنغافورة

تعتبر سنغافورة وجهة سياحية تغري بالزيارة في أي وقت من السنة

تعتبر سنغافورة وجهة سياحية تغري بالزيارة في أي وقت من السنة

 تضم سنغافورة مطار شانجي

تضم سنغافورة مطار شانجي

 حديقة حيوان سنغافورة

حديقة حيوان سنغافورة

 سنغافورة فلاير

سنغافورة فلاير

 فندق مارينا باي ساندز

فندق مارينا باي ساندز

 يونيفرسال ستوديوز سنغافورة

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة

الثلاثاء,24 يناير 2017
إعداد: سهام عبد الشافي

الفنون والعمارة في جميع أنحاء سنغافورة ، تعد من العجائب المعمارية الفريدة ، وهناك العديد من الأعمال الفنية في الأماكن العامة ، وكذا العمارة الاستعمارية والحديثة ، ومنازل الملايو التقليدية ، والمعابد الصينية ، وجسر الحلزون العجيب، الذي يضم التركيب الحلزوني المزدوج المثير للإعجاب.

وتعتبر سنغافورة ، وجهة سياحية تغري بالزيارة في أي وقت من السنة.

وتضم سنغافورة مطار شانجي الذي تم اختياره كأفضل مطار في العالم ، لتمتعه بالكفاءة الواضحة وسهولة العمليات ، ويضم مطار شانجي ، صالات وفنادق مميزة ، بما في ذلك واحد مع بركة سباحة على السطح ، بالإضافة إلى دور السينما والمنشآت الفنية.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنجاز "الجوهرة" المستقبلية في عام 2018م، وهي من التوسعات الحديثة في المطار ، وسيتكون هذا المرفق من 10 طوابق ، وسيضم أطول شلال داخلي ، وحدائق ، ومسارات للمشي ، ومحلات تجارية ومطاعم ، وفندق ترانزيت جديد.

ويمكنك مشاهدة سنغافورة الجميلة من أسطح المنازل أو الفنادق الفخمة ، أو من سنغافورة فلاير ، وهي عجلة مراقبة طويلة تبلغ 165 متر افتتحت في عام 2008م، وتوفر مناظر خلابة على أفق سنغافورة ، كما يمكن حجز غرفة في فندق مارينا باي ساندز ، موراقبة المدينة من بركة السباحة على السطح.

وعن الجانب الثقافي ، فالتأثيرات الثقافية من سنغافورة واضحة في كل مكان ، وخاصة في الهندسة المعمارية ، حيث أن التنوع الثقافي الغني ، يجعل من سنغافورة واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام للزيارة في آسيا وأسهلها ، بالنظر إلى أن اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات الوطنية ، مما يسهل على المسافرين التنقل في سنغافورة.

وتتوافر في سنغافورة عدد من الأنشطة المتعة لجميع أفراد الأسرة ، مما يجعلها مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن عطلة في بقعة غريبة مع خيارات للأطفال ، ويمكن قضاء اليوم في يونيفرسال ستوديوز سنغافورة ، وتناول طعام الإفطار مع إنسان الغاب ، في حديقة حيوان سنغافورة ، أو مشاهدة المعالم السياحية.

وتنظم في البلاد مهرجانات الطعام وسباقات السيارات والعطلات الثقافية ومهرجانات التسوق وغيرها ، مثل المهرجان الدولي للفنون "SIFA" الذي ينطلق في أغسطس من كل عام ، وقد بدأ هذا الحدث منذ فترة طويلة في عام 1977م، ولكنه توقف في عام 2012م، ولكنه عاد في  العام قبل الماضي ، وهناك أجندة كاملة من الفعاليات لـ SIFA في شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام.

وتتطور سنغافورة باستمرار ، مع الأنشطة والمعالم الجديدة التي سيتم افتتاحها قريبا ، لذلك حتى لو كنت قد زرت سنغافورة من قبل ، فهناك الكثير من الأسباب لتعود مرة أخرى.

وعن المطاعم الفاخرة ، فسنغافورة هي بلا شك ، واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في آسيا لدى المسافرين من عشاق الطعام ، وتتوفر المواد الغذائية في الشوارع لدى الباعة المتجولين والأكشاك في كل مناطق سنغافورة ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى عدد وافر من الأعراق المساهمة في ثقافة الطعام المثيرة.

بالإضافة إلى محلات بيع الأغذية في الشوارع والباعة المتجولين ، كما أن هناك العديد من المطاعم التي أدرجت على أفضل 50 مطعما في العالم.

وسنغافورة هي موطن لخيارات التسوق التي لا نهاية لها ، وهربا من الحرارة والرطوبة يمكنك زيارة واحد من مراكز التسوق في سنغافورة أو مناطق التسوق العرقية ، ويعتبر "شارع البستان ، وقاعة المدينة ، والهند الصغيرة والحي الصيني " بعض من مناطق التسوق الأكثر شعبية في سنغافورة ، ويمكن للسياح الذين يسافرون عن طريق مطار شانغي ، الاستفادة من سياسة التسوق المعفاة من الضرائب.