موسم التخييم ومتعة الإقامة في صحراء الإمارات

 شاطىء الرمال البيضاء

شاطىء الرمال البيضاء

 صحراء ليوا

صحراء ليوا

 بحيرات القدرة

بحيرات القدرة

جبل شمس

جبل شمس

فوسيلة روك

فوسيلة روك

الاثنين,30 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

في مثل هذه الأيام الباردة ومع بداية انخفاض درجات الحرارة يزدهر موسم التخييم في صحراء الإمارات العربية ، لخوض مغامرة ممتعة في تلك الصحراء الساحرة ، والابتعاد عن الضوضاء وليل المدينة الصاخب ، لتصبح المخيمات مقصد المواطنين والأجانب في الإمارات ودول الخليج.

ونقدم لكم أفضل المواقع للتخييم في دولة الإمارات العربية لتستمتعوا بتجربة رائعة لا تنسى:

 

1 ـ شاطىء الرمال البيضاء :

 

شاطئ الرمال البيضاء ليس منطقة رسمية ، ولكنها تسمية تطلق على امتداد الشريط الساحلي لسلطنة عمان ، وهي رحلة تستحق التجربة ، حيث يمكنك أن تنصب خيمتك على الشاطئ الرملي الفارغ وتغفو على صوت الأمواج المتلاطمة.

 

2 ـ صحراء ليوا :

 

أفضل مغامرة لعشاق فيلم حرب النجوم ، حيث تم تصوير مشاهد من الجزء السابع من الفيلم العام الماضي في هذه المنطقة ، وتقع صحراء ليوا في منطقة معزولة بالربع الخالي ، وتوفر مكانا مثاليا لعشاق التخييم في الصحراء وتحت النجوم .

 

3 ـ بحيرات القدرة :

 

هذه المنطقة مثالية للمبتدئين ، ولا تبعد عن دبي سوى نصف ساعة بالسيارة ، ولن تحتاج إلى سيارة دفع رباعي للوصول إلى هذه البحيرات الخلابة التي توفر مساحات خضراء ومناظر طبيعية ساحرة لعشاق التخييم في الطبيعة.

 

فوسيلة روك :

 

فوسيل روك ، في الشارقة من أفضل المواقع للنزهات في عطلة نهاية الأسبوع ، حيث تعد الكثبان الرملية مكانا مثاليا للتخييم وممارسة العديد من النشاطات كركوب الدراجات والسيارات رباعية الدفع .

 

4 ـ جبل شمس :

 

جبل شمس ، هو أعلى جبل في عمان بارتفاع يبلغ  2999 مترا ، ويمكن القيادة حتى ارتفاع 2000م ، حيث توجد قاعدة ممتازة للتخييم تعرف بمرتفعات جبل شمس ، بالطبع يمكنك إحضار إما معدات التخييم الخاصة بك أو استئجار أكواخ بسيطة مع بأسعار مناسبة ، رحلة التسلق من المخيم وحتى قمة الجبل متعبة وطويلة ، حيث تأخذ على الأقل 12 ساعة ، لذا قد يكون من الأفضل ترك هذه التجربة لخبراء التسلق.